الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / مواعيد صلاة عيد الأضحى 2018 لجميع محافظات مصر
صلاة عيد الأضحى في الأزهر _ صورة أرشيفية
صلاة عيد الأضحى في الأزهر _ صورة أرشيفية

مواعيد صلاة عيد الأضحى 2018 لجميع محافظات مصر

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، هل علينا عيد الأضحى بنفحاته المباركة، ونسائمه العطرة، ويحتفل المسلمون بالعيد بعد انتهاء وقفة عرفات، رزقنا الله وإياكم الوقوف على جبل عرفات، وزيارة مسجد نبينا العدنان.

وتعد صلاة العيد، أول ما يحرص المسلمون في كل بقاع على الأرض غللا تأديتها في يوم العيد، ويقدم لكم موقع المبدأ الإخباري، مواقيت صلاة عيد الأضحى في محافظات مصر:

محافظة القاهرة:

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة القاهرة، حيث يحين موعد صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة و51 بالتوقيت المحلي.

محافظة الجيزة:

ويحل موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة الجيزة في تمام الساعة الخامسة و51 دقيقة، وفق إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية.

محافظة الشرقية:

وتقام صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظة الشرقية في تمام الساعة 5:49 صباحًا، في 430 ساحة خصصتها وزارة الأوقاف بالمحافظة لأداء الصلاة.

محافظة المنوفية:

ويحين موعد صلاة العيد بمحافظة المنوفية في السادسة إلا تسع دقائق، وفقا للتوقيت المحلي للمحافظة، كما سيؤدي أيضا سكان مدينة بنها وكفر الشيخ صلاة عيد الأضحى بنفس التوقيت.

محافظة البحر الأحمر:

محافظة البحر الأحمر من المحافظات التي يختلف توقيت مدنها من مدينة لأخرى، حيث يحين موعد الصلاة في مدينة رأس غارب في تمام الساعة 5.51 صباحًا، والغردقة الساعة 5.49 صباحًا، وسفاجا الساعة 5.49 صباحًا، والقصير الساعة 5.48 صباحًا، ومرسى علم الساعة 5.46 صباحًا، وبرنيس الساعة 5.45 صباحًا، والشلاتين الساعة 5.45 صباحًا، وحلايب الساعة 5.41 صباحًا، وطابا الساعة 5.37 صباحًا، والعريش الساعة 5.41 صباحًا.

محافظة الإسماعيلية:

يؤدي أبناء محافظة الإسماعيلية صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات التي خصصتها وزارة الأوقاف، في تمام الساعة الخامسة و13 دقيقة.

محافظة الإسكندرية:

ويحين موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة الإسكندرية، في تمام الخامسة و 54 دقيقة، بالتوقيت المحلي للمحافظة، وتم تخصيص 407 ساحة لأداء صلاة العيد.

محافظة الوادي الجديد:

وتقام صلاة عيد الأضحى في محافظة الوادي الجديد في الساعة الـ 6:00، وفق ما أعلن حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية.

محافظة المنيا:

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2018، في محافظة المنيا، في تمام الساعة 5.55 دقيقة.

محافظة الأقصر:

ويحين موعد صلاة العيد في محافظة الأقصر في تمام الساعة 5:51 صباحًا، وتقام الصلاة في 49 ساحة خصصتها وزارة الأوقاف بالتعاون مع المديريات والمحافظة، منتشرة في جميع مدن ومراكز المحافظة.

محافظة أسيوط:

وتقام صلاة العيد في محافظة أسيوط في الساعة 5:54 صباحًا، في 122 ساحة خصصتها المحافظة مع وزاراة الأوقاف، منتشرة في كافة مراكز المحافظة.

محافظة قنا:

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة قنا في تمام الساعة 5:54 دقيقة، وتم تخصيص عدد من الساحات لاستقبال المصلين.

محافظة الدقهلية:

وتقام صلاة العيد في محافظة الدقهلية في تمام 5:56 حسبما أعلن معهد البحوث الفلكية، وتم تجهيز المساجد والساحات، وخصصت وزارة الأوقاف 489 ساحة.

محافظة جنوب سيناء:

ويختلف توقيت صلاة عيد الأضحى محافظة جنوب سيناء من مدينة لأخرى فمدينة طابا يحين موعد صلاة العيد بها في الخامسة والنصف وسبع دقائق، أما في مدينة العريش فيصلي المسلمون صلاة عيد الأضحى المبارك في الخامسة وتسع وثلاثين دقيقة، بينما تحين صلاة عيد الأضحى في العريش في تمام الخامسة وواحد وأربعين دقيقة.

كما يؤدي المسلمون صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة سانت كاترين في تمام الخامسة واثنين وأربعين دقيقة، وفي مدينة الطور في الخامسة وثلاثة وأربعين دقيقة، بينما يحين موعدها في مدينة الغردقة في الخامسة وأربعة وأربعين دقيقة.

محافظة بورسعيد:

ويحين موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في السادسة إلا خمسة عشر دقيقة بجميع مراكز المحافظة، وقبل الصلاة يهلل المسلمون ويكبرون بتكبيرات محدودة، حتى دخول وقت، الصلاة.

محافظة السويس:

ويحين موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة السويس في تمام الساعة 5:52، وفق ما أعلن عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، وأعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة السويس عن تخصيص عدد من الساحات لاستقبال المصلين.

محافظة بني سويف:

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة بني سويف لهذا العام سيحين موعدها في تمام الساعة الخامسة و21 دقيقة.

محافظة سوهاج:

أعلن رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في محافظة سوهاج في تمام الساعة 5:34.

محافظة شمال سيناء:

قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور حاتم عودة، إن موعد صلاة العيد سيحين في تمام الساعة الخامسة و39 دقيقة، بمحافظة”شمال سيناء”.

محافظة أسوان:

وتقام صلاة العيد في محافظة أسوان التي تقع بجنوب مصر، في الساعة 5:51 صباحًا، وأعلنت وزارة الأوقاف عن تخصيص 95 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى.

محافظة الغربية:

وستؤدى صلاة العيد في محافظة الغربية في تمام الساعة الخامسة و51 دقيقة، وفق إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية،وأعلنت وزارة الأوقاف، عن تخصيص الساحات، وتجهيز المساجد لاستقبال المصلين.

محافظة الفيوم:

يحين موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة الفيوم، في تمام الساعة الخامسة و59 دقيقة، حسبما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية.

محافظة البحيرة:

يحين موعد صلاة عيد الأضحى بمحافظة البحيرة في الخامسة وثلاثة وخمسين دقيقة، حسب التوقيت المحلي للمحافظة، وأعلنت مديرية الأوقاف عن تخصيص ثلاثمائة واثنين وثلاثين ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

مدينة السلوم:

يؤدي سكان مدينة السلوم صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة السادسة وثلاثة عشر دقيقة، وتعد مدينة السلوم آخر من تؤدي صلاة عيد الأضحى، بفارق توقيت 35 دقيقة عن محافظة حلايب وشلاتين.

محافظة مرسى مطروح:

ويحين موعد  صلاة عيد الأضحى بمطروح في تمام الساعة 6:12 دقيقة، وفق ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية.

محافظة القليوبية:

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة القليوبية في تمام الساعة 5:57 دقيقة، وأفاد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أنه تم الإنتهاء من تجهيز 450 ساحة.

إقرأ أيضًا:

أماكن خروجات العيد في جميع محافظات مصر

أقصى عدد للمشاركة في الأضحية

المبدأ يقدم بالصور أماكن خروجات لـ عيد الأضحى المبارك

تعرف على حكم بيع جلود الأضاحي والطريقة الصحيحة للتصرف فيها

الطريقة الصحيحة والشرعية لتقسيم الأضحية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.