الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / موقت صلاة عيد الأضحى بمدينة قنا

موقت صلاة عيد الأضحى بمدينة قنا

كتب: السيد أحمد عوض

يقترب العيد وتشيع معه البهجه والسرور والفرح على مصر والأمة الإسلامية والعربية وتسود المودة والحب بين الناس، من خلال وزيارة الأقارب، وتقديم التهاني.

وصلاة العيد سنة مؤكدة نأخذها عن الرسول صلى الله وعليه وسلم فيجب أن نستعد لأداء صلاة العيد من وقت مبكر لإحياء شعائر الإسلام في العيد.

وأعلن حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الأثنين وقفة عرفة، والثلاثاء أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ويحين موعد صلاة عيد الأضحى بقنا في تمام الساعة 5:54 دقيقة، وتبدأ إجازة عيد الأضحى من يوم 20 أغسطس التي تعتبر وقفة عرفة إلى رابع يوم عيد الأضحى.

وقال الدكتور محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إن مديرية الأوقاف بقنا أنهت كافة الاستعدادات لاستبقال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 98 ساحة في مختلف مدن ومراكز المحافظة لإقامة صلاة العيد.

وأوضح الطراوي، أنه تم توفير لكل مسجد تابع لوزارة الأوقاف خطيب وإمام أساسي، وآخر احتياطي ليحل محله في حالة حدوث طارئ، وتوفير 5 عمال للإشراف على الساحات.

وشدد الطراوي على عدم استخدام مكبرات الصوت، والصعود على منبر المسجد لغير المصرح لهم من من مؤذن وإمام.

وكشف الطراوي عن أماكن بيع “صكوك الأضحية” بالمحافظة ومراكزها المختلفة، وقيمة “صك الأضحية” في هذا العام 1500 جنيه، في جميع محافظات مصر، لافتًا أن على من يرغب في الحصول على الصكوك عليه المبادرة بتسجيل اسمه ودفع القيمة المالية المشار إليها وهذا في ضوء تعليمات من الوزارة في هذا الشأن.

وتعتبر قنا اكبر مدينة في المحافظة، وتضم قنا 10 مدن، و9 مراكز، 41 وحدات محلية قروية، وإجمالي عدد سكان محافظة قنا 2,657,669 نسمة (عام 2010)، وتبلغ المساحة حوالى 9,565 كم².

إقرأ أيضًا:

بالصور أفضل أماكن للخروجات في العيد بقنا

بالصور أماكن للخروجات في العيد بجميع محافظات مصر

أكثر الأعمال المستحبة يوم عرفة

لماذا سميت مزدلفة بهذا الاسم؟

الطريقة الصحيحة والشرعية لتقسيم الأضحية

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.