الرئيسية / تحقيقات وقضايا / أسير حرب وموزع بيرة .. حقائق قد لا تعرفها عن جون ماكين
لقطة نادرة لجون ماكين خلال خدمته في فيتنام
لقطة نادرة لجون ماكين خلال خدمته في فيتنام

أسير حرب وموزع بيرة .. حقائق قد لا تعرفها عن جون ماكين

كان جون ماكين المتوفي أمس عن عمر يناهز 81 عامًا، مولعًا بالتشاجر مع أصدقائه في المدرسة الداخلية، وكانت لديه عاهة مستديمة، وأمضى خمس سنوات من عمره أسير حرب.

وفيما يلي بعض الحقائق عن السيناتور الأمريكي كشفتها وكالة “رويترز”:

1_ ماكين كان طالبًا مولعًا بالتشاجر مع أصدقائه في المدرسة التي التحق بها في واشنطن، وواصل تمرده واختراقه للوائح، حتى تخرج ضمن أواخر الدفعة.

2_ خلال مهمة قتالية فيتنام عام 1967، أسقطت النيران المعادية طائرة ماكين، أمضى خمس سنوات ونصف من عمره أسير حرب، تعرض خلالها للتعذيب والضرب مما تسبب في إحداث عاهة مستديمة له، وفي مجلس الشيوخ الأمريكي كان منتقدًا لاستخدام الأساليب التعذيبية للاستجواب.

3_ عمل لحساب موزع بيرة في ولاية أريزونا، وهو والد زوجته الثانية سيندي، وفي عام 1982 فاز في انتخابات مجلس النواب، واستطاع من تحقيق الفوز في عام 1986 بمقعد في مجلس الشيوخ، واحتفظ به لمدة ست دورات.

4_ كان ماكين في الكونجرس من دعاة سياسات السوق الحر، ومعارضي الإجهاض، وصوت ضد الأغلبية الجمهورية في العديد من القوانين التي كان لها صدى واسع، وبعدأن تم تبرئته من فضيحة تبرعات انتخابية في الثمانينيات عمل على إصلاح قواعد تمويل الحملات الانتخابية.

5_ ويعتبر ماكين من أشد المنتقدين لسياسات ترامب، وبعد أن انتقد الخطاب العنيف لترامب تجاه الهجرة غير الشرعية، أبدى ترامب استخفافه بالتاريخ العسكري لماكين قائلا إنه يفضل “الأشخاص الذين لم يقعوا في الأسر”.

ولكن ماكين نظرًا لولائه للحزب الجمهوري أيد ترامب، عندما فاز بترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية، لكنه تراجع عن تأييده في عام 2016، منتقدًا بشدة سياسات ترامب خاصة الخارجية.

إقرأ أيضًا:

وفاة السيناتور الأمريكي جون ماكين

هل سيشارك ترامب في جنازة ماكين بعدما أوصى بعدم حضوره

ترامب يهدد بالتدخل في قضية بريد كلينتوت

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.