الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / أهداف ونتيجة الأهلي وكمبالا سيتي اليوم

أهداف ونتيجة الأهلي وكمبالا سيتي اليوم

يلعب الأهلي مباراة ثأرية مساء اليوم ضد فريق كامبالا سيتي الأوغندي في ختام مباريات الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.
الأهلي يسعى للثأر من خسارة الذهاب في أوغندا بهدفين نظيفين والتي تعد الخسارة الوحيدة للمارد الأحمر في النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال.
على الجانب الآخر لا يمثل اللقاء لفريق كامبالا سيتي سوى الظهور الجيد في المباراة الختامية حيث فقد الفريق المنافسة على التأهل بعد حسم الأهلي والترجي لبطاقتي العبور للدور الثاني عن المجموعة الأولى.
موعد مباراة الأهلي وكامبالا سيتي اليوم تقرر إقامة مباراة الأهلي وكامبالا سيتي في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
ويسعى الأهلي من خلال هذا اللقاء إلى حسم صدارة المجموعة التي يشارك فيها مع فريق الترجي بعشر نقاط لكل منهما قبل هذا اللقاء. ولحساب نفس المجموعة يلعب الترجي الرياضي التونسي مباراة قوية ضد فريق تاونشيب رولز البتسواني ويسعى من خلالها الفريق التونسي إلى التأهل في المركز الأول عن المجموعة.
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وكامبالا سيتي اليوم تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية حقوق بث مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا وستقوم الشبكة بنقل مباراة الأهلي وكامبالا سيتي الأوغندي كما ستنقل القناة الثانية الأرضية على التلفزيون المصري المباراة أيضا. مشوار الأهلي في دور المجموعات تمكن الأهلي من تحقيق ثلاث انتصارات على تاونشيب رولز ذهابا وإيابا والترجي في تونس وتعادل في مباراة وحيدة ضد الترجي في القاهرة وهزم في لقاء ضد كامبالا سيتي في أوغندا.
ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا بثماني ألقاب ويسعى إلى إضافة النجمة التاسعة وتعويض خسارة نهائي الموسم الماضي ضد فريق الوداد البيضاوي المغربي. وتعود آخر مرة ظهر فيها المارد الأحمر على منصات التتويج الإفريقية إلى موسم 2014 عندما توج الفريق بلقب الكونفيدالية الإفريقية بعد فوزه في النهائي على فريق سيوي سبورت.
وكانت آخر بطولة دوري أبطال يفوز بها الأهلي في عام 2013 تحت قيادة المدرب محمد يوسف عندما فاز الأهلي في النهائي على فريق أورلاندو بيرتس الجنوب إفريقي.
أهداف المباراة

واجه الأهلي الفرق الأوغندية 10 مرات من قبل، تمكن من الفوز في 6 مباريات، وخسر أمام الفرق الأوغندية 3 مرات، بينما احتكم الفريقات للتعادل مرتين.

وسجل الأهلي 21 هدف، ودخل مرماه 8 أهداف فقط في كل المواجهات، كانت النتيجة الأكبر التي يفوز بها المارد الأحمر عام 2005 عندما فاز على فيللا الأوغندي بنتيجة 6 أهداف نظيفة.

مباراة الترجي التونسي وتاونشيب رولز:-

يحل نادي تاونشيب رولز ضيفًا على فريق الترجي في رادس في المباراة التي تلعب في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، حيث يسعى الفريقان لتحقيق نتيجة إيجابية لاستمرار النتائج الإيجابية في البطولة هذا العام.

إصابة أحمد فتحي قبل مباراة اليوم ضد كمبالا:-

أصيب نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني أحمد فتحي، وذلك قبل دقائق بسيطة من مواجهة اليوم، حيث اشتكة من بعض الألام في الركبة، وقام حسام البدري المدير الفني باستبعاده من التشكيلة، وقائمة المباراة.

المباراة الأخيرة والمصيرية للمارد الأحمد قبل كأس العالم روسيا 2018:-

تعتبر مباراة المارد الأحمر ضد كمبالا اليوم هي الأخيرة للأهلي في بطولة إفريقيا، وذلك قبل منافسات كأس العالم روسيا 2018، والذي يشارك فيها المنتخب المصري الوطني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم النادي الأهلي، أنه لا حديث عن رحيل أو بقاء المدير الفني للأهلي حسام البدري قبل مباراة اليوم ضد كامبالا، حيث تأتي المباراة بعد سلسلة نتائج سلبية سابقة للمارد الأحمر، خروجه من الأسيوطي من بطولة كأس مصر، وخسارته أمام الزمالك بهدفين لهدف، وتعادله سلبيًا.

ملخص ونتيجة المباراة:-

كاد الأهلي أن يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، بعد انفراد تام بالمرمى، لصالح ميدو جابر ولكن حارس كمبالا كان حاضر ويقطع الكرة بجدارة من اللاعب.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد استلام أكثر من رائع، من وليد سليمان لتصطدم الكرة بيد المدافع.

وسدد وليد سليمان ضربة الجزاء، ولكن حارس مرمى كمبالا يتصدى للكرة، لتصبح النتيجة التعادل سلبيًا.

وفي الدقيقة 30 كاد كمبالا أن يسجل الهدف الأول بعد ركنية رائعة، ولكن الرأسية بجانب مرمى محمد الشناوي.

وبعد تسديدة قوية في الدقيقة 32 من لاعب كمبالا من على حدود منطقة الجزاء ولكن فوق العارضة.

وفي الهجمة الأفضل في الشوط الأول، بعد أكثر من ترقيصة للاعب الأهلي باكا من وسط الملعب، ولكن حارس المرمى، يتصدى للكرة وبعد متابعة من مروان محسن ولكن دفاع كمبالا يصدم بقوة مروان محسن، لتضيع الهجمة.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 44 من عمر المباراة، بعد عرضية رائعة من صبري رحيل، ومتابعة باكاماني ويسدد في يد الحارس وتضيع فرصة الهدف الأول.

وانتهت أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين، لتحسم المباراة في شوط المباراة الثاني.

 

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، سدد مهاجم كمبالا كرة قوية ولكن يتصدى لها محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 52 بعد تمريرة من وليد سليمان للناحية اليسرى لميدو جابر ولكن سوء تمركز من اللاعب.

وأجرى البدري أول تغير في المباراة بنزول صلاح محسن بدلًا من باكاماني.

وأنقذ سعد سمير فرصة هدف مؤكد من أمام المدافع في الدقيقة 58 من عمر المباراة.

وأحرز نادي كمبالا سيتي الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 72 من عمر المباراة، ليتأزم موقف الأهلي في البطولة ويتذيل جدول الترتيب.

وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

أهداف المباراة 

لمشاهدة أهداف المباراة وجدول الترتيب أضغط هنا

مواضيع لا تفوتك:-

البث المباشر لمباراة الأهلي وكامبالا اليوم

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي وكامبالا اليوم

ترتيب مجموعة الأهلي والترجي في إفريقيا 2018

موعد مباراة الأهلي ضد كامبالا سيتي اليوم

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد ناجي

صحفي متخصص بالشأن السياسي والرياضي وأعمل كمصور صحفي وجرافكيس ومونتير وويب ديزاينر وفي مجال التسويق الإلكتروني ورئيس مجلس ( إدارة - تحرير ) موقع المبدأ . [email protected] 01114786442

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.