الرئيسية / اخبار العالم / وزير الخارجية السعودي: ندعم فرض المزيد من العقوبات على إيران
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الروسي سيرجي لافروف

وزير الخارجية السعودي: ندعم فرض المزيد من العقوبات على إيران

قال وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير”، إن المملكة تؤيد فرض المزيد من العقوبات على إيران، مؤكدًا على أن الاتفاق النووي مع إيران لم ينص على دعم طهران للعناصر الإرهابية التي تستهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، أن الاتفاق النووي مع إيران”ضعيف”، خاصة فيما يتعلق بالجدول الزمني، مشيرًا إلى إن إيران استغلت الاتفاق لانتهاك قرارات الأمم المتحدة، وفرض نفوذها في المنطقة، ودعم الميليشيات الإرهابية.

وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، واعتبرته “اتفاق سئ”، وفرضت واشنطن عقوبات تتعلق بالاتفاق، تستهدف التعاملات الإيرانية بالدولار الأمريكي.

أما عن الملف السوري، فقال الجبير، إن السعودبة تولي اهتمامًا بالملف السوري، وتسعى لعودة الاستقرار إلى سوريا، وإزاحة الميليشيات الأجنبية من الأراضي السورية.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الروسي، إن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في مجال مكافحة الإرهاب، وسنتعاون سويًا من أجل دفع عملية السلام في سوريا قدمًا للأمام، وعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

إقرأ أيضًا:

الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيا تجاه السعودية

وزير خارجية قطر: تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن يدعو للقلق

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.