الرئيسية / اخبار العالم / وزير خارجية قطر: تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن يدعو للقلق
وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن
وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن

وزير خارجية قطر: تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن يدعو للقلق

قال وزير خارجية قطر “محمد بن عبدالرحمن”، إن بيان الأمم المتحدة بشأن الأحداث في اليمن يدعوا للقلق.

جاء ذلك في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قال، “تقرير الأمم المتحدة حول اليمن يدعو إلى القلق، نبذ الانتهاكات وجرائم الحرب في أيّ بقعة واجبٌ أخلاقي وإنساني“.

ودعا الأطراف في اليمن بالنظر في الوضع الإنساني لشعب اليمن، قائلًا، ندعو جميع الفرقاء في اليمن لوضع الإنسان اليمني نصب أعينهم، والبدء بحوار وطني موّسع يشمل كافة أطياف الشعب اليمني دون استثناء لحقن الدماء وتحقيق المصالحة”.

وكانت الأمم المتحدة، أصدرت تقرير حول الوضع الإنساني في اليمن، وأبرزت خلال التقرير الانتهاكات والإساءات التي يتعرض لها الشعب اليمني.

ووثق التقرير الذي جاء بتكليف  من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، الانتهاكات والإساءات وقبع المدنيين في اليمن في الفترة من مارس 2015 إلى أغسطس 2017.

يذكر أن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قال في تصريحات صحفية له، إن التحالف يتابع كافة التقارير التي تصدرها الأمم المتحدة بشأن اليمن، مشيرًا إلى أن التحالف بعد مراجعة التقرير سيتخذ الموقف اللازم بشأن المسألة.

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.