الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الرئيس السيسي يبدأ اليوم جولته الخارجية

الرئيس السيسي يبدأ اليوم جولته الخارجية

يقوم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس بجولة خارجية لعدد من الدول، ويبتدأ الرئيس جولته بزيارة إلى مملكة البحرين لقاء الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في المملكة.
وسيتناول اللقاء الحديث حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وتطوير العلاقات الثنائية، والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
عقب ذلك سيتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في منتدى الصين أفريقيا، ويعد أهم الفعاليات التي تعكس مدى اهتمام الصين بأفريقيا.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي بالرئيس الصيني للحديث حول سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات، ودفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين قدمًا للأمام، كما سيلتقي الرئيس السيسي برئيس الوزراء الصيني، وعدد من ممثلي كبرى الشركات الكبرى في الصين، لبحث زيادة الاستثمار في مصر.
وسيشهد الرئيس حضور توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين البلدين، ومذاكرات التفاهم في عدد من المجالات.
وتختم الجولة بزيارة الرئيس السيسي إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، وتعد هذه الزيارة هي الأول من نوعها لزيارة رئيس مصري دولة أوزبكستان، وسيلتقي الرئيس السيسي بالرئيس الأوزبكستي ورئيس الوزراء، وعدد من المسئولين، لبحص أوجه التعاون بين البلدين، وتعزيز التعاون الاقتصادي.
كما سيشهد الرئيس حضور توقيع عدد من مذكرات التفاهم والبروتوكلات التي تهدف إلى تطوير التعاون بين البلدين.
إقرأ أيضًا:

شروط وضوابط فك كرب الغارمات من صندوق “تحيا مصر”

بكري: تغيير 21 محافظًا في حركة المحافظين الجدد

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.