الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / سفير الصين بالقاهرة: خالص التهنئة للشعب المصري على الانجازات التي تحققت
السفير الصيني بالقاهرة
السفير الصيني بالقاهرة

سفير الصين بالقاهرة: خالص التهنئة للشعب المصري على الانجازات التي تحققت

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مصر “سونج آيقوه”، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة إلى الصين، والتي سيشارك فيها في منتدى الصين أفريقيا، تعد زيارة مهمة لتوطيد أواصر التعاون بين البلدين.

وأكد خلال حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ستكون رئيسًا للدورة القادمة للاتحاد الأفريقي خلال الدورة القادمة، في ضوء العلاقات الوطيدة بين مصر ودول أفريقيا، وسعي مصر لدعم التعاون مع دول أفريقيا.

وأعرب السفير الصيني عن خالص تهنئته للشعب المصري على الانجازات الاقتصادية التي تم تحقيقها عل مدار السنوات الماضية، خاصة على الصعيد الأمني.

وأشار إلى أن القمة المرتفبة بين الرئيس السيسي والرئيس الصيني، ستعطي دفعة قوية لمستوى العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن القمة ستتناول مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ويعد ربط “مبادرة الحزام والطريق” بقناة السويس، من أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال القمة.

أما عن منتدى التعاون الصيني الأفريقي، فقال إن الدورة الحالية للمنتدى ستركز على  التشاور بين قادة الصين، وقادة الدول الأفريقية، كما سيصدر عن القمة إعلان سياسي وبرنامج تنفيذي.

إقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يبدأ اليوم جولته الخارجية

بالصور والأسماء ننشر حركة المحافظين الجدد الكاملة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.