الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الإصلاح الزراعي: تم مد فترة زمنية لسداد قيمة الأراضي الزراعية

الإصلاح الزراعي: تم مد فترة زمنية لسداد قيمة الأراضي الزراعية

كتب: السيد أحمد عوض

قال مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أنه تم مد فترة زمنية مدتها شهر لتسديد قيمة مساحات الأراضي التي وافق المجلس عليها سابقًا لإقامة مشروعات المنفعة العامة.

وعقد الاجتماع برئاسة الدكتورعز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمجلس الإدارة بتشكيله الجديد، طقبًا لتخصيص المساحات المطلوبة لإقامة مشروعات المنفعة العامةوتسهيل الإجراءت للمنتفعين.

وطرح خلال الاجتماع إلى أنه في حال عدم سداد القيمة المحددة يتم بعدها بيع تلك المسحات بالمزايدة العلنية حفاظًا من التعدي عليها وحصول المنفعة العامة.

استعرض الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، خطة العمل الحالية ، والإنجازات التي حققتها الإيام الماضية،وتم الإنتهاء من قاعدة البيانات للأراضي ولاية الهيئة.

وأوضح الفولي إلى أن الهيئة حققت مؤخرًا إيرادات تعدت النصف مليار جنيه لصالح وزارة المالية، وقال “كذلك نجحنا في بيع الأراضي المستردة بعد إزالة التعديات عليها بالمزايدة العلنية بالتنسيق مع وزارة المالية ممثلة في الهيئة العامة للخدمات الحكومية”.

وتمت موافقة مجلس إدارة الهيئة خلال الاجتماع على تخصيص مساحات لإقامة 9 مشروعات للنفع العام بعدة محافظات تشمل “مدارس للتعليم الأساسي والإعدادي ومحطات للشرب والصرف الصحى لخدمة المجتمع من خلال الجهات المعنية الطالبة”، كما وافق المجلس على فسخ التعاقد مع المخالفين للغرض المخصص ومخالفة بنود العقد.

وموافقة المجلس على تقنين وضع اليد للأراضي ولاية الهيئة وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 بناء على موافقة لجنة استرداد أراضى الدولة ومجلس الوزراء بذات الشروط والقواعد المنظمة للطلبات المقدمة قبل 16 يونيو الماضي، كما اعتمد المجلس المزادات المنفذة مؤخرا، ومشاريع الفرز والمشاع المعتمدة من خبراء وزارة العدل وشركاء المشاع.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد متولي

طالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة، 22 عام، كاتب بموقع المبدأ ومن أحد شركاءه ومؤسسيه. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.