الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / هل يوجد تقليل اغتراب بعد المرحلة الثالثة
صورة

هل يوجد تقليل اغتراب بعد المرحلة الثالثة

أمنية عاطف

توجد عقبة لمعظم الطلاب الثانوية العامة بسبب كليات الأقاليم، وبعدها عن منطقة السكن الخاصة بهم، ولذلك تم فتح باب الاغتراب للطلاب بعد ظهور نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة، حيث يحق للطلاب طلب تقليل الاغتراب للتحويل إلى الكلية المتاحة والقريبة منه، وغالبا يكون طلب تقليل الاغتراب مقبول به في معظم الكليات.

وقد بدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات الطلاب الناجحين بالدور الثاني 2018، وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 3/9/2018، وتم تسجيل 13 ألف طالب وطالبة تقريبًا حتى الآن.

وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، أنه تم فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة 2018م، عقب إعلان نتيجة التنسيق لهذه المرحلة.

يسمح للطالب أن يحول من كلية ما خارج منطقته الجغرافية إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية، ويتم القبول طبقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل، مثال لذلك: إذا تم قبول طالب من محافظة الغربية كلية الهندسة جامعة أسيوط، فيمكن للطالب التحويل لكلية الهندسة جامعة طنطا، حيث أنها تقع في النطاق الجغرافي له.

ومن شروط تحويل الطلاب إلى كلية غير مناظرة داخل مطلقه الجغرافي، أن يكون الحد الأدنى لمجموع الدرجات التي تقبله الكلية المطلوب التحويل إليها، حاصل عليه الطالب الثانوي، وأن يكون مستوفي لشروط القبول بالكلية، مثل النجاح في اختبارات القدرات.

على الطلاب التسرع للتسجيل رغبات للمرحلة الثالثة، وأنه لا توجد فرصة أخرى لتسجيل الرغبات إلا خلال الفترة التي قررتها الوزارة، موضحا أن قطاع التنسيق لن يتم إعادة تنسيق الرغبات لأي طالب، بعد الانتهاء من فترة التنسيق. وأن الطالب مسئول عن تقصيره في حق نفسه ومستقبله، وبعد نتيجة التنسيق يمكن للطالب أن يقدم طلب تقليل الاغتراب.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أحمد زناتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.