الرئيسية / أخبار الاقتصاد والبورصة اليوم / طرح 4.5% من أسهم الشرقية للدخان في البورصة
الدكتور "محمد معيط" وزير المالية
الدكتور "محمد معيط" وزير المالية

طرح 4.5% من أسهم الشرقية للدخان في البورصة

أعلن الدكتور “محمد معيط” وزير المالية، عن بدء طرح 4.5% من أسهم شركة الشرقية للدخان في البورصة المصرية، وذلك ضمن تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في البورصة المصرية.

وأضاف في بيان صدر اليوم الخميس، أن هذا الطرح، يأتي تنفيذًا لتوجيهات المهندس “مصطفى مدبولي” بالإسراع في تنفيذ المجموعة الأولى من برنامج الطروحات، التي تستهدف تعميق سوق المال المصري، وتوفير فرص واعدة للمتعاملين في السوق المصرية.

وتوقع “معيط” أن تبلغ قيمة صافي بيع 4.5% من أسهم شركة الشرقية للدخان، حوالي 2 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن توقيت الطرح لم يتم تحديده حتى الآن، وجاري تحديده مع شركة “إي إف جي هيرميس”، لاختيار أفضل توقيت للطرح في البورصة.

وأكد على أن الحكومة تولي اهتمامًا ببرنام ج الطروحات الحكومية، لمساهمته في زيادة حجم التداول اليومي في السوق المصري، ودعم البورصة المصرية، ومن المتوقع أن يشهد الربع الأخير من العام طرح نسب إصافية لمجموعة شركات في البورصة من أجل توسيع قادعة ملكيتها.

إقرأ أيضًا:

وزير التموين: “معارض لفكرة مقاطعة الفاكهة”

معيط: الضريبة العقارية أحد الإيرادات التي تحتاجها الدولة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.