الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / غادة والي تفتتح غدًا معهد التدريب والبحوث للإنجاب بالإسكندرية
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

غادة والي تفتتح غدًا معهد التدريب والبحوث للإنجاب بالإسكندرية

كتب: السيد أحمد عوض

تفتتح الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية التابع للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، وجاء ذلك على هامش إطلاقها الحملة الإعلامية “2 كفاية” للتوعية بالقضية السكانية من مكتبة الإسكندرية.

وساهمت الوزارة من خلال صندوق إعانة الجمعيات في تجديد المركز نظرًا لأهمية دوره الذي سيقوم به في تدريب الكوادر العاملة في مجالات السكان والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وافتتح المعهد عام 1972م، ويعد أول مركز تدريبي يساهم في النهوض بمستوى خدمات الأسرة، وكان المعهد سابقًا متعاونًا مع وزارة الشؤن الإجتماعية وفي الوقت الراهن مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتم تدريب العديد من الكوادر العاملة في مجال تنظيم الأسرة باعتبار أن هذا المجال من أهم المجالات التي تهتم بها الدولة نظرًا لمواجهة المشكلة السكانية التي تتفاقم كل عام في الماضي والحاضر.

وجاء ذلك في إطار احتفال الوزارة بإطلاق الحملة الإعلامية التمهيدية لمشروع “٢ كفاية” من مكتبة الإسكندرية والذي أطلقته الوزارة في إطار الاستراتيجية السكانية للدولة مع مشاركة وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون والتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويأتي الهدف من حملة “2 كفاية” إلى سرعة الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل مستهدفاً “1.148.861” سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و49 عاما

مواضيع متعلقة….

أهم أخبار الإسكندرية اليوم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.