الرئيسية / اخبار عاجلة / اعرف أكثر عن حملة الأزهر “وعاشروهن بالمعروف” للتوعية بمخاطر الطلاق
فضيلة الإمام الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر الشريف
فضيلة الإمام الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر الشريف

اعرف أكثر عن حملة الأزهر “وعاشروهن بالمعروف” للتوعية بمخاطر الطلاق

قال “أسامة الحديدي” مدير مركز الأزهر العالمي للفتاوى الاليكترونية، إن حملة الأزهر “وعاشروهن بالمعروف”، ليست الأولى للعمل على حل مشكلات الأسرة المصرية، ودعم قضاياها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الدكتور “أحمد الطيب” شيخ الأزهر الشريف.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “هنا العاصمة” مساء أمس، أن هذه الحملة تأتي في إطار المحاولات الحثيثة، لحل المشكلات التي تعاني منها الأسرة المصرية، وعلى رأسها مشكلة الطلاق.

وأشار إلى أن، المقيمين على الحملة من الأزهر الشريف من خلال رصدهم للحالات، وجدوا أن أسباب الطلاق، تأتي بسبب وسائل التواصل الاجتماعي، وعدم قيام أحد الطرفين بواجباته الواجبة عليه تجاه الطرف الآخر، وأيضًا تدخل الأهل في الشئون الداخلية للزوجين، بشكل لا يعمل على حل المشكلات.

يذكر أن في عام 2017 بلغت نسبة حالات الطلاق إلى 190 ألف حالة طلاق، مما ينتج حدوث حالة من الاستقرار والتشرد لدى الأطفال إذا كان هناك أطفال، ويمكن أن نقول في ظل تزايد أعداد حالات الطلاق، أن القضية أصبحت قومية، وتحتاج لتضافر الجهود للحد منها.

إقرأ أيضًا:

البحوث الإسلامية يناقش التحرش والزواج القسري والعديد من قضايا المرأة

جامعة الأزهر تعلن عن الموعد النهائي لقبول رغبات طلاب الدور الثاني

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.