الرئيسية / اخبار العالم / كيري: قرار الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني “خطير”
جون كيري
جون كيري

كيري: قرار الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني “خطير”

قال وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”، إن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي مع إيران، أمر خطير، وخطوة غير مدروسة من الإدارة الأمريكية الحالية.

وأضاف “كيري” في حديث لـcnn، أن قرار الانسحاب وعد قدمه ترامب خلال الانتخابات، ولا يحقق أي أهداف للرئيس، وتابع، “القول إن هذه الاتفاقية هي الأسوأ على الإطلاق، بالحقيقة هو أقوى اتفاق والأكثر مسؤولية وشفافية في أي مكان بالعالم”.

وأكمل حديثه قائلًا: “ما قام به الرئيس ترامب ببساطة هو القول إنني سأنسحب ومهما كانت المخاطر الموجودة في السابق واحتمال أنهم (الإيرانيون) سيخرجون ولا يلتزمون بالاتفاق وكانت لدينا القدرة على معرفة ذلك إن حصل والخيارات العسكرية المترتبة على ذلك موجودة على الطاولة، إلا أن هذه الأمور كانت يمكن أن تحدث بالمستقبل بعد المتابعة والمراقبة، وما فعله ترامب هو تحويل المستقبل وجعله الآن بالانسحاب من الاتفاق النووي”.

إقرأ أيضًا:

ترامب لأبل: اصنعوا في الولايات المتحدة بدلًا من الصين

ترامب يغرد: “خيانة”؟

ترامب يحذر من مأساة إنسانية محتملة في إدلب

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.