الرئيسية / اخبار العالم / زعيم المعارضة التركية يهدد بثورة رابعة
زعيم حزب المعارضة التركية
زعيم حزب المعارضة التركية

زعيم المعارضة التركية يهدد بثورة رابعة

توعد كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، بالقيام بثورة رابعة في تركيا، ضد ما وصفه بنظام الفرد الواحد.

وهاجم كيليتشدار أوغلو في كلمته أمام أنصاره في الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الحزب، النظام التركي الحالي، وقال، إننا على استعداد بالقيام بثورة ضد النظام التركي القائم الفردي حسب وصفه، وتابع: “يجب أن نقيم نظاما يلبي احتياجات الشعب التركي وليس نظامًا يظلم ويرعب الناس”.

وأكد على مواصلة الكفاح ضد حزب العدالة والتنمية “الحزب الحاكم”، الذي صاغ نموذجًا رئاسيًا يعتمد على الفرد الواحد، وأضاف: “يجب أن نعمل بمبدأ فصل السلطات. يجب أن نلغي هذا النظام الفردي. سيحقق حزب الشعب الجمهوري مهمته عندما نكون قادرين على تتويج جمهوريتنا بالديمقراطية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية في 24 يونيو الماضي، عن تحويل نظام الحكم في تركيا من نظام برلماني، إلى نظام رئاسي.

إقرأ أيضًا:

تركيا تعزز من تواجدها العسكري في الأراضي السورية

أردوغان يقول للصحفيين: الهجوم على إدلب سيكون مجزرة

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.