الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير التعليم يبحث طرق تعزيز التعاون العلمي مع مدير البنك الإفريقي

وزير التعليم يبحث طرق تعزيز التعاون العلمي مع مدير البنك الإفريقي

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، باستقبال مالين بلومبرج مدير مكتب البنك الإفريقي للتنمية في مصر، والوفد المرافق لها، صباح اليوم الاثنين، بمقر الوزارة.

وناقش الطرفان طرق تعزيز التعاون بين مصر والبنك في المجالات التعليمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح الوزير أن القيادة السياسية تحرص على تقوية العلاقات المصرية الإفريقية في كافة المجالات، خاصة العلمية والتعليمية والبحثية، مضيفًا أنه من الضروري الارتقاء بتلك العلاقات.

وأشار إلى أهمية استخدام البحث العلمي، في التوصل إلى حل للمشكلات التي تواجه القارة الإفريقية، ومن أجل الوصول إلى حياة أكثر استقرارًا ورفاهية.

وتم بحث خطط الوزارة خلال عام 2019، والمشروعات التي ستحقق أهمية كبيرة للتنمية في مصر، وهى: “التعليم الفني”، و”مراكز التميز بالجامعات المصرية”، والتي ستعتمد على تمويل البنك، أثناء الفترة القادمة.

وفي سياق متصل، أكد الوزير على أهمية إيصال التعليم الفني بمتطلبات الصناعة، من أجل توفير فرص عمل للشباب، ولتحقيق تقدم بمنظومة الصناعة الوطنية، مضيفًا أنه من الضروري تجهيز فنيين مؤهلين خلال الفترة القادمة، لإحداث تطور في المجال الصناعي بمصر.

وتابع، أن الوزارة حددت خطة جديدة للنهوض بالتعليم الفني، تضم التوسع في بناء الكليات التكنولوجية، بالإضافة إلى إنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على مناطق الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار دعم خطة التنمية المستدامة للدولة (رؤية مصر 2030).

ومن جانبه، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء 3 جامعات تكنولوجية في كل من القاهرة الجديدة، وقويسنا، وبنى سويف، كـ مرحلة أولى.

وأكدت بلومبرج أن خطط واهتمامات وأولويات الوزارة تتوافق مع أهداف وخطط البنك الإفريقي للتنمية، خلال الفترة القادمة.

إقراء أيضا

آخر تصريحات وزير التربية والتعليم بشأن المنظومة الجديدة

المترو.. إلغاء التخفيضات على تذاكر بعض الفئات

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.