الرئيسية / اخبار العالم / أبو الغيط: قرار أمريكا بشأن وقف تمويل (الأونروا) ينطوي على معنى خطير
السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

أبو الغيط: قرار أمريكا بشأن وقف تمويل (الأونروا) ينطوي على معنى خطير

قال أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بوقف التمويل  وكالة الأونروا، الخاصة بدعم اللاجئين، يشكل بعدًا انسانيًا، مباشر لأزمة الأونروا المالية يتعلق بحياة الملايين من إخواننا الفلسطينيين.

وأضاف “أبو الغيط”، خلال الجلسة الخاصة لمناقشة الأزمة المالية للأونروا، اليوم الثلاثاء، أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوكالة ينطوي على معنى خطير لا يخطر على بال الجميع، إذ تضرب الولايات المتحدة الأمريكية الأساس القانونى والأخلاقى الذى قامت عليه قضية اللاجئين.

وأشار إلى أن المفوض العام للأونروا خلال استقباله له أمس أخبره أن الصين قامت بتعزيز مساهمتها من 350 ألف دولار أمريكى إلى 2.3 مليون دولار وأن هذا الالتزام الجديد جاء كانعكاس مباشر للمنتدى العربى الصينى الذى عُقد فى يوليو الماضى فى العاصمة بكين”.

وتطرق إلى تصريح أحد المسئولين الأمريكيين فى معرض الدفاع عن القرار: “سنكون أحد المانحين إذا قامت الأونروا بإصلاح ما تفعله. إذا غيرت بشكل فعلى عدد اللاجئين إلى عدد دقيق سنُعيد النظر فى شراكتنا لهم”، مؤكدًا على أن الهدف النهائى من القرار هو إعادة تعريف صفة اللاجئ، بقصرها على الجيل الأول، فى تطابق كامل مع الرؤية التى طالما كررتها إسرائيل منذ 1948.
إقرأ أيضًا:
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.