الرئيسية / اخبار العالم / شكري يؤكد لنظيره الأردني حرص مصر على استمرار أنشطة (الأونروا)
السيد سامح شكري ونظيره الأردني
السيد سامح شكري ونظيره الأردني

شكري يؤكد لنظيره الأردني حرص مصر على استمرار أنشطة (الأونروا)

التقى اليوم السيد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، بنظيره الأردني “أيمن الصفدي”، على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب، المقرر انعقاده اليوم في القاهرة.

يأتي اللقاء في إطار الحرص الدائم من الجانبين على التسيق والتشاور المستمر حول القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

بحث الوزيران جدول أعمال اجتماع المجلس الوزاري العربي المقرر انعقاده اليوم، وكذا الجلسة الوزارية الخاصة المزمع عقدها بشأن دعم وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، والتي أعلنت الولايات المتحدة مؤخرًا وقف دعمها لها.

وأكد وزير الخارجية لنظيره الأردني، حرص مصر على استمرار عمل الوكالة، كأحد أهم الركائز للحفاظ على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، مؤكدًا على أهمية تحمل المجتمع الدولي مسئولية دعم عمل الوكالة، للاستمرار في أداء عملها.

وقد اتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك بين مصر والأردن من أجل شحذ التمويل الدولي لوكالة للأونروا لتمكينها من أداء مهامها الإنسانية، في التخفيف على اللاجئين الفلسطينيين.

وحرص الوزيران على مناقشة مستجدات الأوضاع الدول العربية التي تعاني من عدم استقرار داخلي مثل اليمن وسوريا والعراق وليبيا، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية وما شهدته من تصعيد مؤخرًا.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة، ومتابعة تطورات القضية الفلسطينية، وكافة الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.

إقرأ أيضًا:

ما هي منظمة التحرير الفلسطينية التي قرر ترامب غلق مكتبها؟

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.