الرئيسية / اخبار العالم / ما هي منظمة التحرير الفلسطينية التي قرر ترامب غلق مكتبها؟
دونالد ترامب
دونالد ترامب

ما هي منظمة التحرير الفلسطينية التي قرر ترامب غلق مكتبها؟

أعلنت الإدارة الأمريكية برئاسة “دونالد ترامب“، أمس غلق مكت منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، ليبدأ فصل جديد في تصفية القضية الفلسطينية، فما هي منظمة التحرير الفلسطينية، ولماذا قرر ترامب غلق مكتبها في واشنطن.

منظمة التحرير الفلسطينية، هى منظمة سياسية شبه عسكرية، معترف بها في الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، تأسست عامعام 1964 بعد انعقاد المؤتمر العربي الفلسطيني الأول في القدس نتيجة لقرار مؤتمر القمة العربي 1964 (القاهرة)، لتمثيل الفلسطينيين في المحافل الدولية، فهي الممثل الوحيد والشرعي لفلسطين داخل وخارج فلسطين.

تضم المنظمة حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعدد من الفصائل والأحزاب الفلسطينية، باستثناء  الجبهة الشرعية لتحرير فلسطين الجبهة العامة، التي علقت عضويتها، كما

ويعتبر رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة، هو الرئيس الشرعي لفلسطين، والأراضي الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة الفلسطيني الشتات، وهم أبناء فلسطين الذين يعيشون خارج البلاد.

الإدارة الأمريكية تقرر غلق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها امس، أنها الإدارة الامريكية قررت إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقال الوزارة، إن قرار إغلاق المكتب، جاء بسبب عدم بدء منظمة التحرير الفلسطينية في اتخاذ مفاوضات مباشرة وجادة مع إسرائيل” وأدان “رفض” الفلسطينيين خطة السلام الأمريكية التي لم يعلن عنها بعد.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت منذ أسبوعين قطع تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) التي تقدم الدعم لخمسة ملايين لاجىء فلسطيني في الشرق الأوسط ما يهدد وجود الوكالة، ومن قبل إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ليستمر مسلسل الضغط على السلطة الفلسطينية، لتصفية القضية الفلسطينية، والإذعان بخطة السلام الأمريكية، التي لم يكشف الستار عنها.

إقرأ أيضًا:

أمريكا تقرر غلق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

تعليق غريب من ساويرس علي غلق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.