الرئيسية / اخبار عاجلة / شروط التحويل من جامعة الأزهر للجامعات الحكومية والخاصة
طلاب الأزهر - أرشيفية

شروط التحويل من جامعة الأزهر للجامعات الحكومية والخاصة

كتب: محمد فايز

 

تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، يبحث الكثير من الطلاب عن كيفية التحويل من جامعة الأزهر وأي من الجامعات الحكومية والخاصة، وحددت جامعة الأزهر تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، شروط وخطوات النقل منها إلى أي جامعة أخرى والتي جائت كالتالي:-

 

يعتبر أول شرط للتحويل من جامعة الأزهر إلى أحد الجامعات الحكومية، أن يستنفذ الطالب سنواته الدراسية، التي حددتها الجامعة بواقع عامين دراسيين في أحد السنوات الدراسية.

 

ويأتي الشرط الثاني، بضرورة مطابقة مجموع الطالب في الثانوية مع الحد الأدنى للكلية أو التحويل إلى كلية تحددها الجامعة المراد التحويل إليها طبقا لمجموع الطالب.

 

بينما الشرط الثالث، فيقوم الطالب بتقديم طلب لكل من الجامعة المراد التحويل إليها وجامعة الأزهر للحصول على الموافقة بالتحويل أولا من الجامعة المراد التحويل إليها وبعد ذلك يحصل على الموافقة من جامعة الازهر، على أن يكون التحويل بموافقة عميدي الكليتين، مع مراعاة عدم سحب الملف قبل موافقة الكلية المحول إليها لضمان القيد بالكلية.

 

كما يمكن لأي طالب التحويل من جامعة الازهر للجامعات الخاصة في أي عام دراسي، وبدون شرط استنفاذ السنوات المحددة، عن طريق التقديم للكلية المراد الالتحاق بها والمطابقة لمجموعه في الثانوية الأزهرية، بعد فصل المواد الشرعية.

 

 

 

 

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamed Fayz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.