الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الوزراء يوضح أبرز ما جاء في اجتماع الحكومة اليوم
السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء

متحدث الوزراء يوضح أبرز ما جاء في اجتماع الحكومة اليوم

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع الدائري الإقليمي إضافة قوية لشبكة الطرق، لربطه بين عدة محافظات.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لقناة “extra news”، مساء اليوم، أن اجتماع الحكومة اليوم، ركز على قطاعي الصحة والتعليم.

وأشار إلى أن الدكتورة “هالة الزايد”، استعرضت جهود الوزارة للقضاء على قوائم الانتظار، حيث تم دخول 17400 حالة تدخل جراحي، في شهرين ونصف.

وتطرقت الوزيرة للحديث عن البرنامج القومي للقضاء على فيروس سي، ويعد هذا البرنامج هو الأضخم من نوعه للكشف عن المرضى الفيروسات وعلاجها، المرحلة الأولى هي الكشف، والثانية العلاج.

وأوضح أن شارة البدء للبرنامج ستكون في أكتوبر المقبل، وهناك إجراءات كثتيرة اتخذتها حول هذه الموضوع، فهناك خطة موضوعة أن تصبح مصر بحلول 2020 من الدول الأقل المعدلات في الإصابة بهذا الفيروس.

أما عن نظام التعليم، فكان هناك حديث باستفاضة حول التعليم خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى منظومة التعليم تشهد مرحلة تطور بداية من مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، فكلا المرحلتين يشهدان تطور كامل من حيث المناهج وأسلوب التعليم.

وأفاد، أنه تم إضافة نظام التابلت لطلاب الصف الأول الابتدائي، والهدف من هذا الإجراءـ تمكين الطلاب من التعود على أكثر من مصدر للمعرفة، وعدم الاعتماد فقط على الكتب الدراسية.

إقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة تستجيب لطلب المصريين بالخارج

وزير التعليم يناشد أولياء الأمور بالابتعاد عن شراء الكتب الخارجية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.