الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزيرة الهجرة تستجيب لطلب المصريين بالخارج
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تستجيب لطلب المصريين بالخارج

كتب: السيد أحمد عوض

قامت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطبيق خدمة “الحولات الدولية الخارجية” بهدف التيسير على المصريين بالخارج، لتسهيل عملية التحويل الأموال لأهليهم وأبنائهم في مختلف محافظات مصر وذلك عبر منافذ البريد المصري المتواجده في كافة المحافظات المختلفة وقرويها.

وجاء ذلك في إطار إستجابة الوزارة للمواطنيين المصريين بالخارج والتي تضمنتها توصيات مختلفة في ذلك الأمر، لافتةً أن الوزارة قامت بتنظيم هذة الخدمة نهاية شهر يوليو الماضي.

وأوضحت في مؤتمر صحفي، أن الكثير من العمالة البسيطة في الخليج العربي ليس عندهم حسابات في البنوك وأغلبية تعاملهم بالبريد مما يسهل المصريين بالخارج لتحويل الأموال لأبنائهم.

وكشفت أنه تم التعاون والتنسيق مع وزارة الطيران لترويج المبادرة وإذاعتها في المطارات والقنوات المختلفة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، أن البريد المصري سيحظى على وسيلة جيدة في التحويلات المالية، ويقدم خدماته المالية في إطار خطة الشمول المالي والتحويل الرقمي الشامل ويركز على عدد احتياج العملاء واستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية لتساعد وتمكن العملاء على كافة الشرائح المجتمعية من المواطنين من حلول رقمية شاملة وتغطي العديد من تعاملاتهم اليومية بسهولة.

وتابع “طلعت” أن البروتوكول يدعم الاقتصاد الوطني وله دور قومي في البريد المصري وفي خدمة المواطنين من داخل وخارج المصر وتوفير الكثير من السهولة واليسر في التواصل بين المصريين العاملين بالخارج وأبنائهم داخل مصر.

إقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة ستطرح مبادرة “أسأل واقترح”

وزيرة الهجرة تزف بشرى سارة للعاملين بدول الخليج

وزيرة الهجرة ستطرح مبادرة “أسأل واقترح”

Share on Facebook
Facebook
2Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.