الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / التعليم توضح نظام الامتحان لطلاب الصف الأول الثانوي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

التعليم توضح نظام الامتحان لطلاب الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن المواد الدراسية التي يدرسها طلاب الصف الأول الثانوي، وكيفية جمع درجاتها، في نظام التعليم الجديد، الذي سوف يتم تطبيقه هذا العام.

وقالت الوزارة، إن المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي، تنقسم إلى قسمين، القسم الأول، مواد دراسية أساسية، ويتم إضافتها للمجموع الكلي،  وهى” اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والرياضيات والجغرافيا  والتاريخ والفلسفة والمنطق والفيزياء والكيمياء والأحياء“.

القسم الثاني، مواد دراسية لا تضاف درجاتها إلى المجموع الكلي، رغم دخول الطلاب امتحاناتها وهي مواد، التربية الدينية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية الوطنية.

كيفية إجراء الإمتحانات خلال العام الدراسي الأول

الامتحانات في نظام التعليم الجديد، في السنة الواحدة يجرى على أربعة امتحانات لكافة المواد الدراسية، ويحسب للطالب أعلى دجة منها.

الامتحان الأول والثاني، يعقدان في نهاية الفصل الدراسي الأول، والامتحان الثالث والرابع، يعقدان في نهاية الفصل الدراسي الثاني، وفي حالة عدم قدرة الطالب على اجتياز الامتحانات، يعتبر باقي للإعادة.

وللطالب ممارسة نشاط واحد من بين كافة الأنشطة الطلابية، والتي تشمل، التربية الفنية أو الموسيقية أو النشاط العلمى المهنى أو الاقتصاد المنزلى أو الكشافة والمرشدات أو المسرح والتمثيل والصحافة والإعلام وخدمة المجتمع وتنمية البيئة أو النشاط العلمى والإبداعى أو المكتبات، ولا تضاف درجاتها إلى المجموع الكلي، وإنما يتم تقييم أداء الطلاب فيها.

وإليكم الجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم، لتوضيح النهايات الصغرى، والكبرى.

إقرأ أيضًا:

التفاصيل الكاملة لنظام التعليم الجديد

وزير التعليم: النظام الجديد سيطبق حتى لو لم يوجد تابلت

التعليم: انتهينا من طباعة 92% من كتب النظام الجديد

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.