الرئيسية / اخر اخبار الازهر الشريف اليوم / المحرصاوي يوضح سبب التفرقة بين الجنسين في التنسيق
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

المحرصاوي يوضح سبب التفرقة بين الجنسين في التنسيق

قال الدكتور “محمد المحرصاوي” رئيس جامعة الأزهر، إن جامعة الأزهر تختلف عن كافة الجامعات الأخرى، مشيرًا إلى أن التفرقة في التنسيق بين البنين والبنات يرجع إلى طبيعة عمل جامعة الأزهر، ومسألة العرض والطلب.

وأضاف “المحرصاوي” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، بجماعة الأزهر، للإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهر، أن الجامعة بصدد استشكال ضد الحكم القضائي الذي يلزم الجامعة بتسوية البنات بالبنين في تنسيق القبول بالجامعات.

وكانت محكمة القضاء الإداري، أصدرت حكمًا بالمساواة بين الجنسين في تنسيق قبول طب الأزهر، وقضت بتمكين الطالبة لينا شريف كامل من دخول كلية الطب بعد أن أدخلها التنسيق الخاص بالبنات كلية الهندسة.

وحصدت الطالبة على مجموع 616 ودخلت كلية الهندسة، ولم تتمكن من الدخول لكلية الطب، فى حين أن تنسيق قبول طب الأزهر بنين يقبل بمجموع 611 وهو الأقل من تنسيق قبول طب الأزهر بنات.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.