الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل لبنان لتهنئته بالمنصب المحافظ

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل لبنان لتهنئته بالمنصب المحافظ

أمنية عاطف

استقبل الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الأستاذ عبد العزيز عيسى، قنصل عام لبنان بالإسكندرية، أمس الأربعاء بمكتبه، لتهنئة منصبه محافظا للإسكندرية، وإقامة اتفاقيات تعاونية بينهما في مختلف المجالات، لتطوير العلاقات بين الجانبين، وإقامة بروتوكولات واتفاقيات تعاون بين الإسكندرية وبيروت.

وأوضح قنصوة أنه يوجد العديد من فرص الاستثمار بالإسكندرية، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء مشروعات سياسية ضخمة، وذلك لزيادة جذب السائحين والسياحة بالإسكندرية، وطرح هذه المشروعات على البنوك، للمساهمة والاستثمار بها.

وإلى جانب ذلك أكد المحافظ أنه سيتم تطوير بعض الأعمال، وأهمها ملف الأمطار والسيول، والتأكد من جاهزية المحطات، وملف النظافة والمخلفات الصلبة، والتي تم تحسينها بشكل ملحوظ، والتزام الشركة بالعقد المبرم، وعودة غسيل الشوارع والفصل من المنبع، وكذلك تطوير مصانع تدوير المخلفات والمحطات الوسيطة. وأضاف إلى حديثه أنه بدأ العمل بملف الطرق من خلال إعادة رصف الشوارع الرئيسية، ومعالجة الحفر والهبوط بالطريق، وعقب ذلك سيبدأ في الشوارع الفرعية، بالإضافة إلى الاهتمام بملفات التعليم والصحة.

وأشار قنصوة أنه سيتم إعادة عمل جامعة بيروت العربية وفتح مقرها مجددا بالإسكندرية، موضحا بأن هذه الجامعة لها عمل مميز واسم ممتاز بين الجامعات الأخرى.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.