الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / 7 قرارات أعلنتها ورشة عمل خاص بكليات العلوم الصحية التطبيقية

7 قرارات أعلنتها ورشة عمل خاص بكليات العلوم الصحية التطبيقية

كتب: السيد أحمد عوض

ناقش الأطباء من المختلف النقابات الفرعية والعامة، أزمة العلوم الصحية التطبيقية وتعديها على لقب علمى أصيل للأطباء، وجاء ذلك خلال ورشة العمل بكليات العلوم الصحية التطبيقية، بمؤتمر النقابات الفرعية بالمنيا.

وطرحت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء، تفاصيل تاريخية حول الأزمة بدايةً من ظهور هذه الكليات في الجامعات الخاصة وثانيًا الحكومية والإجراءات التي حصل عليها كل من وزارة الصحة والتعليم العالي والنقابة العامة لأطباء مصر، حتى للجنة التى شكلها رئيس الوزراء لحل الأزمة.

وجاءت التوصيات كالأتي:

1- استغلال كافة الوسائل القانونية مثل رفع قضية ضد وزيرة الصحة لإلغاء تسجيل خريجى العلوم الصحية التطبيقية وعدم منع تراخيص لهم عن طريق النقابات الفرعية.

2- أن يكون هناك رأى عام لدى الجمهور وأن خريجى هذه الكلية ليسوا بأخصائيين واستخدام كافة الوسائل الإعلامية وتفعيل مؤتمرات صحفية بالنقابات الفرعية بهذا الشأن.

3- التبليغ عن التجاوزات الموجودة فى وسائل التواصل الاجتماعى والسوشيل ميديا من القذف بلألفاظ القبيحة وانتحال صفة من خريجى هذه الكليات.

4- الإصرار على إرجاع الاسم الاصلى للكلية “كلية العلوم الصحية التطبيقية” وكذلك مسمى خريج هذه الكلية بتكنولوجى وكذلك المسمى فى شهادة التخرج بحاصل على بكالوريوس العلوم الصحية التطبيقية قسم تكنولوجيا.

5- وإصدار توصية بعدم قيام الأطباء بالتدريس والتدريب في هذه الكليات من النقابة العامة لحين حل المشكلة مع اللجنة المكونة لهذه الأزمة.

6- التأكيد على استمرار تفعيل اللجنة المشكلة من رئيس مجلس الوزراء لحل هذه المشكلة وسرعة إصدار التوصيات.

7- وأخيرًا التواصل مع أعضاء مجلس النواب وجهات صنع القرار من النقابة العامة والنقابات الفرعية للضغط على جهات التنفيذ لحل هذه المشكلة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن يحيي داؤد

محرر صحفي بموقع المبدأ؛ ومذيع أخبار لدى بعض المواقع الإلكترونية وراديوهات الأونلاين، من قاطني محافظة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.