الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / انعقاد مؤتمر أفريقيا 2018 في شرم الشيخ 7 ديسمبر برعاية السيسي

انعقاد مؤتمر أفريقيا 2018 في شرم الشيخ 7 ديسمبر برعاية السيسي

تُجهز وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مؤتمر أفريقيا 2018، تحت عنوان “القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية”، في نسخته الثالثة، أثناء الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة الوكالة الإقليمية للاستثمار اللاحقة لمنظمة الكوميسا، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من رؤساء دول وحكومات ووزراء من شتى الدول الأفريقية، بالإضافة إلى ألفي شخص تقريبـًا، يمثلون شركاء مصر في التنمية، ورجال أعمال ومستثمرين مصريين وأفارقة، من كافة أنحاء العالم، لدعم وتعزيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

وتتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، بالإضافة إلى أن المؤتمر سيساهم في إعداد أولويات القطاع الخاص للعام القادم، وستتحدث جلساته بشكل أساسي على دور المرأة، لمساندتها في معرفة الأولويات القارية، وسيأتي ذلك خلال تجمع تحت مسمى “تمكين المرأة في أفريقيا”، حسبما أفادت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، خلال بيان اليوم السبت.

وأضافت أنه سيتم إعداد وتقديم بيان إلى رؤساء الدول الحاضرين، لإلقاء الضوء على اهتمامات المرأة في أفريقيا، واحتياجاتها وأولوياتها وتطلعاتها.

وتابعت الوزيرة أنه سيتم عمل يوم لشباب رواد الأعمال (YED)، من أجل توفير فرصة للشباب للالتقاء بعدد من المستثمرين، وأيضًا سيتم إعداد ورش عمل بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول الأفريقية، لدعم وتزويد مهارات الشباب.

وفي سياق متصل، أوضحت أن القيادة السياسية تعمل على إحداث تعاون في مجال التنمية والاستثمار بين الدول الأفريقية.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار استكمال النجاح الذي أحدثه منتدى أفريقيا 2017 بشرم الشيخ العام الماضي، تحت رعاية الرئيس السيسي، بمشاركة مجموعة من رؤساء الدول الأفريقية.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.