الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزير قطاع الأعمال يبحث طرق تسوية مديونيات الشركات مع البترول والكهرباء

وزير قطاع الأعمال يبحث طرق تسوية مديونيات الشركات مع البترول والكهرباء

أجرى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، اجتماعين منفصلين مع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، لبحث طرق إنهاء عملية تسوية مديونيات الشركات لصالح قطاعي البترول والكهرباء، التي تصل إلى حوالي 15 مليار جنيه، على خلفية التوجيهات الحكومية الصادرة في هذا الشأن.

وشارك في الاجتماعين رؤساء مجالس إدارات الشركات القابضة للصناعات المعدنية، والقابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والقابضة للصناعات الكيماوية، والتي تُشكل المديونية الأكبر لقطاعي الكهرباء والغاز بين الشركات اللاحقة لوزارة قطاع الأعمال العام.

ومن جانب وزارة البترول، شاركت قيادات الشركة القابضة للغاز وشركة بتروتريد، وحضر من وزارة الكهرباء كلًا من: نائب وزير الكهرباء، وقيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وتم مناقشة الوضع الحالي للمديونيات المستحقة على الشركات، وآليات سدادها، عن طريق مبالغ مالية أو مبادلة ببعض الأراضي غير المستغلة والمستغنى عنها، وفقًا للمصادقة الأخيرة على قيمة المديونيات.

وأشار هشام توفيق إلى ضرورة التوصل لحل نهائي للمشكلة، مع مراعاة حقوق كافة الأطراف، وتحقيق مصالح عامة، مضيفًا أن التسوية تساعد في إحداث توازن مالي للشركات، وبالتالي تحسين وضع محفظة استثمارات الشركات القابضة، وأيضًا مساعدة قطاعي الكهرباء والبترول في تحسين قدراتهما، وضمان استمرار الخدمات التي يتم تقديمها.

وأكد الوزير على أهمية اتخاذ الخطوات الضرورية في أسرع وقت، من أجل التخلص من تلك المديونيات، وتوقيع بروتوكول بين جميع الأطراف.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.