الرئيسية / اخبار عاجلة / بالصور: شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة

بالصور: شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة

السيد أحمد عوض

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وذلك بمقر المشيخة بحضور وفد من أبناء المصريين بأستراليا.

وأوضح الطيب أن الأزهر الشريف يقوم على التواصل مع كافة الجنسيات وبمختلف اللغات، لافتًا أنه لابد من القضاء على التطرف ونوه أن الكلمة لها أهمية وعلى الشباب التواصل مع بلدهم ويتسلموا من الشائعات وتحري الدقة في الأنباء لمعرفة صحتها من خطائها.

وقامت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بكل الشكر والتقدير للإمام الأكبر أحمد الطيب وعلى رعايته لأنشطة الوزارة ومنحه الشباب لفضيلته فرصة لفتح حوار حو تعاليم الأديان السماوية المتميزة باتسامح والإخاء والود، ووقاية شبابنا من الشائعات المتطرفة التي تهدم الأديان والمعلومات الخاطئة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن فضيلة الإمام الأكبر وقداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، طلبوا بتماسك الوحدة الوطنية ودور الأزهر في التصدي والرد على ما يثار حول مصر وعلى الشائعات المغرضة والمفتكة.

وعبر شيخ الأزهر عن سعادته بالشباب المصريين وأشاد على أهمية التعايش قي سلم وأمان، مؤكدًا على أن مصر بلد تضم جميع الأديان.

وأشار أيضًا إلى أن الحوار له أهمية كبيرة بين البشر في العوامل الإنسانية المشتركة بينهم مع اختلاف الأديان، لافتًا أن علاقة الأديان السماوية قديمة.

وكشف “الطيب” على أن الإسلام والمسيحية دينا محبة ورحمة ومودة، ولهذا جاءت فكرة “بيت العائلة” الذي يضم السفيرة نبيلة مكرم في تشكيله، ليحافظ على المودة والرحمة بينهم وبين والوحدة الوطنية.

وطلب شيخ الأزهر من الشباب أن يفتخرو ببلدهم وإذاعة ما يستمعون إليه هنا بين زمائلهم في مصر ونظرائهم عند عودتهم إستراليا مرة آخرى.

ونوهت وزيرة الهجرة أن مصر بلد تجمع ولا تفرق وأن مصر محمية بالأزهر والكنيسة، وحيث تحمل الشباب السفر لمدة 22 ساعة، مما يؤكد حرص المصريين على الارتباط بجذورهم وفخرهم الدائم بوطنهم الأم.

وتناولت الزيارة مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى والترجمة، حيث عرض ما يتم من جهود لمتابعة الجماعات المتطرفة من قبل متخصصين على أعلى درجات الخبرة في اللغة وجوانب العلوم الدينية المختلفة؛ بما يؤهلهم للرد بوعي وتفكير على ما تثيره تلك الجماعات من افتراءات.

وأعلنت وزيرة الهجرة إن هذه الزيارات تتضمن حضور دورات في الأمن القومي بالتعاون والتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، التي تستهدف من خلالها توضيح الصورة الصحيحة عن ما يدور في الوطن، ومعرفة حجم التحديات التي تواجهها الدولة في الوقت الراهن، كما توضح الصورة المغلوطة التي يريد البعض الترويج لها خارجيًا بهدف النيل من استقرار هذه الدولة، وهذا ما تم التأكيد عليه من خلال هذه الدورات.

وتوجهوا إلى العديد من الرحلات الميدانية لأماكن سياحية عديدة منها منطقة الأهرامات، ومجمع الأديان، وشارع المعز، كما ذهبوا إلى المناطق الساحلية كمدينة شرم الشيخ، والأقصر، وأسوان، بهدف التعريف بما تمتلكه مصر من إرث حضاري وتاريخي كبير، وكذلك مناطقها الخلابة والساحرة، والعمل على الترويج لمصر سياحيًا عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.