الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / غادة والي توقع برتوكولَا إستراتيجيًا يرفع مستوى الصحة
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

غادة والي توقع برتوكولَا إستراتيجيًا يرفع مستوى الصحة

كتت: السيد أحمد عوض

وقعت الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، بروتوكولًا تعاونًا مع عمر خميس عصفور الأمين العام لمؤسسة عصفور الخيرية الخيرية وممدوح عباس رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجود الخيرية.

ويهدف إلى ترميم وتطوير مستشفى “يشفين” الخيري لتصبح إحدى المستشفيات الكبرى بمصر المتخصصة في جراحات القلب والحروق حيث تساههم المستشفى في تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية المتميزة وتساهم أيضًا على أن تكون رائدة كنشاط خيري غير هادف للربح.

وتبرعت مؤسسة الجود الخيرية ب 80 مليون جنية لاستكال أعمال الترميم والتطوير والتجهيز لتكون صالحة للتشغيل حيث تحملت مؤسسة عصفور الخيرية بمساحة أرض شاسعة والمباني الخاصة بالمستشفى.

وقالت “والي” هذا هو الدور الهام الذي يقدمه القطاع الخاص والأهلي في دعم مشروعات التنمية المستدامة، مؤكدةً على أنه سيتم تقديم أفضل خدمة صحية وذلك يعتبر من أهم الركائز التي تقوم عليها الدولة وهي تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للمواطنين

ويأتي البروتوكول الموقع بين المؤسسات الثلاث في إطار المسئولية المجتمعية لمؤسسات القطاع الخاص والأهلي كشريك في التنمية وتحقيق الهدف المستقبلي من النجاح والتقدم

وكشفت أن الوزارة تدعم من يساهم في بناء الإنسان وتوفير له الحماية الاجتماعية، وقادرة على إصدار منشورًا للحكومة والإدارة التي تقوم على الإصلاح للجمعيات التي تدير مؤسسات تعليمية أو صحية أو تدريبية كبرى.

وحظى توقيع البروتوكول مشاركة الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، ومجموعة واسعه من خبراء العمل الاجتماعى بوزارة التضامن الاجتماعى وعدد من الشخصيات ذات المستوى الرفيع بالدولة.

ووجه ممدوح عباس، رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة الجود الخيرية، الشكر والعرفان للدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على حضورها في هذا الحفل لتوقيع مثل هذه البروتوكولات لتشجيع وتقديم أفضل خدمة صحية وتعزيز المشروعات الخيرية في نشاط غير هادف للربح لمساعدة كافة الأيتام الذي وصانا عليهم “الرسول صلي الله عليه وسلم” والمحتاجين والمواطنبن في المقدمة الثانية.

وأعلن “عباس” أن التعاون بين مؤسستي الجود وعصفور الخيرية يعتبر مثالًا حقيقيًا على التكامل بين المنظمات الغير حكومية لتحقيق مساهمة حقيقية وتخفيف المصريين المحتاجين لخدمات الرعاية الصحية المتميزة، من خلال هذا التعاون ستقوم الجود باستكمال الترميم والتطوير على الاستثمار الأولي الذي قامت به مؤسسة عصفور لوضع استثمار كبير في العمل، ويعد ذلك مثالًا حقيقيًا ذا شعور معبر عن الخطط الناجحة.

وأوضح عباس أن مؤسسة الجود وفقًا لهذا البروتوكول ستقوم بتفعيل استثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه خلال 3 سنوات نحو بناء ساحه طبية متكاملة بجودة عالمية عالية المستوى من أجل الصعود بالرعاية الصحية في مصر، وتعمل “الجود” مع مؤسسات دولية في مجال استشارات الرعاية الصحية وإدارة العمليات لتطوير وتقديم تطبيق نظم التشغيل المستدامة والمستمرة، لنقدم نموذجًا متميزًا ومشرفًا للمؤسسة ولمصر ولتصميم الجيل المستقبلي من نموذج المشاركة الاجتماعية للعمل الخيري والتعاوني.

وأعرب عمر خميس عصفور الأمين العام لمؤسسة عصفور الخيرية عن إعجابه الشديد وسعادته بهذه الاتفاقية حيث جاءت تأسيس مستشفى “يشفين” الخيري استكمالًا لما بدأته المؤسسة من أعمال خيرية منذ أكثر من 57 عامًا على يد خميس عصفور، أمين عام مؤسسة عصفور الخيرية في منطقة أرض “الجوت” في “شبرا الخيمة” بمحافظة القليوبية، لتمكن المؤسسة من دورها في الخدمة العامة عبر العديد من الأنشطة التي تشمل تنمية المجتمعات المحلية ورعاية الأسر والطفولة والأمومة والقيام بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والصحية.

وتقع مستشفى “يشفين” على مساحة 29 ألفًا و329 مترًا مربعًا وهي مكونة من مبنيين رئيسيين أولها هو المبني الرئيسي ويتكون من بدروم و5 أدوار متكررة على مساحة 59 ألف 583 متر مربع، أما المبني الثاني فهو مخصص للخدمات ويشمل بدروم ودور أرضي على مساحة 4 آلاف و653 متر مربع، إضافة إلى مبني لخزان سطحي على مساحة 640 متر مربع، بالإضافة إلى 466 سرير لتتمكن المستشفى من تقديم خدماتها المتميزة للمواطنين مما يجعلها أكبر المستشفيات الخاصة غير الهادفة للربح في مصر.

أقرأ أيضا

وزير التعليم يزف بشرى لـ 480 ألف معلم

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد عسران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.