الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الأوقاف توضح حقيقة زيادة اردتها لعام 2018

الأوقاف توضح حقيقة زيادة اردتها لعام 2018

كتب: السيد أحمد عوض

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن الخطة التي تقوم على تطوير الهيكل الإداري في هيئة الأوقاف، وتعد المادة الأولى خلال الفترة القادمة، معقبًا “حماية المال العام أهم من المال الخاص، لأنه سينعكس على خدمة المجتمع والعاملين بالهيئة”.

وأشار إلى أن الهيئة تحتاج للعناصر البشرية المزدهرة، وسوف يكون الاختيار طبقًا للكفاءة والأمانة، مؤكدًا على أن القيادات من أبناء الهيئة وتعد في الوقت الراهن أفضل فتراتها حيث حققت في هذا العام أعلى الإيرادات، لذا يجب أن نسير بتلك الطريقة فإن وضع العاملين بالهيئة سيكون من أفضل المرتبات.

وتابع أنه تم تفعيل الموازنة لمعرفة إيرادات الهيئة الأسببوعية والشهرية حيث زادت عن العام الماضي بنسبة 50%، مؤكدًا على أن محامي الشئون القانونية يجب عليه أن يكون في يقظة تامة لأنها الدرع الواقي “لمال الوقف”.

وكشف خلال لقائه مع المكرمين من محامي الهيئة في ديوان عام وزارة الأوقاف “كل أنشطة حفظ القرآن الكريم من مال الوقف، والمجتمع بدأ يلمس هذا التحسن، وعملنا 100 منزل في حلايب، ووزعنا 50 ألف بطانية، وكل هذا من أموال الوقف، و25 مليون جنيه للمرأة المعيلة، وفي صكوك الأضاحي تجاوزنا 64 مليون جنيه”.

وأضاف جمعة أنه “من 6 شهور لسنة سيتغير الوضع داخل الهيئة وسيتم تفعيل خدمة الشباك الواحد، ولن يكون هناك تعامل مباشر داخل الهيئة بين الموظفين، ولن يدخل المكتب أحد، وتحويل الشباك الورقي إلى إلكتروني بالشئون القانونية والملكية ورئيس الهيئة”.

ويذكر أن الوزارة قد عقدت منذ فترة دورات تدريبية متخصصة في الشئون القانونية لتأهيل العاملين في الهيئة بكفاءة مزدهرة ولاسيما الشباب لتأهيله لذلك الأمر عن قدرة واستحاق وتعتبر هذا أفضلية في الوقت الراهن.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.