الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / رئيس جامعة القاهرة: لابد من المشاركة في خدمة المجتمع

رئيس جامعة القاهرة: لابد من المشاركة في خدمة المجتمع

أوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه لابد من المشاركة في المجتمع، لأن العلم النظري وحده لا يكفي، مشيدًا بالتعاون الحادث مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف خدمة المجتمع.

وأشار إلى أن الجامعة أجرت عددًا من الاتفاقيات لخدمة المجتمع خلال الـ 3 أسابيع الماضية، منها اتفاقية مع الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، واتفاقية مع وزارة التموين لزيادة أداء وكفاءة العاملين بالوزارة، كما تم الاتفاق مع وزارة الدفاع والزراعة في مجال الزراعة المستدامة، أثناء اليومين الماضيين، وسيتم الإعلان عن هذا قريبًا، معربًا عن سعادته بهذا.

وجاء هذا أثناء حفل تكريم طلاب الدفعة الأولى لدبلومة خفض الطلب على المخدرات، قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، بـقاعة القاسمي بالمكتبة المركزية بالحرم الجامعي، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور غادة والي.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية المدخل النفسي، لأنه يساعد النفس في التغلب على الإدمان والتعاطي، مضيفًا أن النفس القوية هي القادرة على الإقلاع عن الإدمان، كما أنه من الضروري أن تتغير نظرة المجتمع لعلم النفس.

وأكد على وجود 129 مشروعًا بحثيًا فيما يحتاجه المجتمع في كافة المجالات، وقدم ملخصًا سريعًا بشأن ما تقدمه الجامعة في إطار خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيرًا إلى أن الجامعة أصبحت من أول 300 جامعة على العالم في مجال التوظيف وفق تصنيف QS.

ودشنت الجامعة 112 برنامج تعليمي جديد، مما يضمن للجامعة قيامها بنفسها، ويتوافق مع متطلبات المجتمع الحالي في سوق العمل المحلي والعالمي، ومع النظام التعليمي الدولي، بالإضافة إلى أن مجلة البحوث التطبيقية بجامعة القاهرة حصلت على المركز الـ 6 على مستوى العالم خلال الوقت الراهن.

إقرأ أيضا

بالفيديو.. الإسكان تعلن عن تفاصيل قرعة الأراضي

نتيجة تنسيق الشهادات الأجنبية خلال ساعات

تقنية جديدة تعد نقطة تميز لجامعة القاهرة فى مجال طب الأسنان

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.