الرئيسية / اخبار العالم / رد سريع من روسيا على استفزازات إسرائيل
بوتين
بوتين

رد سريع من روسيا على استفزازات إسرائيل

استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء السفير الإسرائيلي في موسكو، للحديث معه حول الاستفزازات الإسرائيلية، وغضب روسيا من هذه الاستفزازات.

أعلنت الدفاع الروسية، أن طائرة العشرين الروسية أسقطت بصاروخ سوري بالخطأ، خلال تصدي الدفاعات الجوية السورية لغارة إسرائيلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع اللواء إيجور كوناشينكوف، إن الطيارين الإسرائيليين عمدوا إلى التستر بالطائرة الروسية مما جعلها عرضة لنيران الدفاعات السورية، التي كانت تتصدى لغارة إسرائيلية مما تسبب بسقوطها.

وأضاف المتحدث أن إسرائيل لم تعلم القيادة العسكرية، بعمليتيها عبر الخط الساخن، إلا قبل دقيقة من قيام العملية، الأمر الذي لم يسمح بإخراج الطائرة الروسية في منطقة آمنة.

واعتبر القوات الروسية، أن تصرف إسرائيلي الاستفزازي “عدائي”، ولا يتوافق مع روح الشراكة الروسية الإسرائيلية، مؤكدًا على أن روسيا تكفل لنفسها حق الرد بالإجراءات الجوابية المناسبة على حد قوله.

وأعلنت موسكو عن مصرع كل من على متن الطائرة وعددهم 15 جنديًا.

إقرأ أيضًا:

“سانا” الدفاع الجوي السوري يتصدى للعدوان الإسرائيلي

أردوغان: دعوات وقف إطلاق النار في إدلب كان لها تأثر إيجابي

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.