الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / نائب لوزيرة الصحة: “بالراحة مفيش شخط هنا”
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة

نائب لوزيرة الصحة: “بالراحة مفيش شخط هنا”

أجرى مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، إجتماع للجنة الشئون الطبية، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، وذلك للوقوف حول حادث وفاة 3 حالات مرضى غسيل كلوي بمستشفى “ديرب نجم” بمحافظة الشرقية.

وشهد الاجتماع حاله من الشد والجذب بين الوزيرة والنائب خالد الهلالي، حيث اعترضت الدكتورة هالة زايد، على حديث النائب خالد الهلالي، الذي قال أن نسبة الوفيات في مصر بين مرضى الغسيل الكلوي يصل لنحو 30٪؜، ما دفع الوزيرة لسؤاله: “من أين جئت بهذه الإحصائية و هذا الرقم غير صحيح ؟، فرد الهلالي: اجتهاد ونسبة تقريبية، مما دفع الوزيرة للإعتراض قائلة: “الإحصائيات لا يوجد فيها تخمينات”.

وأكد ” الهلالي”  أن الوزارة هي المسئولة عن تحديد الإحصائيات والنسب، فعلقت الوزيرة: “حضرتك كدة بتثير الرأي العام”، ليرد النائب: “بالراحة مفيش شخط هنا، لقد قلت المعلومة التي لدي ويمكن أن تصحيحها”.
وتوفى مطلع الأسبوع الجاري  3 مرضى وأُصيب 13 آخرين بعد إجراء جلسة غسيل كلوى بمستشفى ديرب نجم بالشرقية، مما دفع  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بإصدار قرار بإغلاق فورى لوحدة الغسيل الكلوى وإحالة مدير المستشفى ومدير الوحدة للنيابة العامة، وفتح تحقيق عاجل في القضية للوقوف على سبب الوفاة.
إقرأ أيضًا:
Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن محمد غالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.