الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2019/2018
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2019/2018

ينتظر طلاب المرحلة الثالثة لـ لثانوية العامة للمرحلة الثالثة 2019/2018، نتيجة تقليل الاغتراب بفارغ الصبر، والتي من المفترض أن يتم إعلانها خلال الساعات المقبلة، بعد اعتمادها من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.

وكان موقع التنسيق قد فتح أبوابه، لاستقبال طلبات تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وكذا طلاب المرحلة الأولى والثانية، مما لا يستفيدون من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%).

وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب حوالي 80 ألف.

وتعد هذه المرحلة هي المرحلة الأخيرة التي يحق للطالب فيها طلب تحويل من كلية إلى كلية، بعد أن رشح لهم مكتب التنسيق كلية نائية عن المنطقة الجغرافية التي يقطنها الطالب.

وتهدف مرحلة تقليل الاغتراب إلى التحويل من كلية ليست قريبة من المنطقة الجغرافية المتواجد فيها، إلى كلية قريبة نسبيًا من المنطقة التي يسكنها بهدف تقليل الجهد، وتوفير الوقت، وجو مناسب للطالب.

وأعلنت بوابة الحكومة المصرية، عن اقتراب الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والمستنفذين والمتخلفين.

يذكر أن الجامعات المصرية تقتح أبوابها لاستقبال عام دراسي جديد يوم السبت المقبل، وينتظر الطلاب إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لمعرفة وجهتهم الأخيرة.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من هنا 

إقرأ أيضًا:

التعليم العالي: نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب منتصف الأسبوع المقبل

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.