الرئيسية / أخبار الفن والفنانين / من هو الفنان الراحل جميل راتب؟
جميل راتب
جميل راتب

من هو الفنان الراحل جميل راتب؟

هو “جميل أبو بكر راتب” ممثل مصري، كان له حضور طاغي في السمينا المصرية، شارك في العديد من الأفلام، والمسلسلات لعل أشهرها مسلسل يوميات ونيس الذي شارك في جميع أجزائه مع الفنان “محمد صبحي”.

ولد في مصر قي 18 أغسطس عام 1926، لأب مصري مسلم، وأم مصرية صعيدية، وليس كما يشاع أن أمه كانت فرنسية، كان من أسرة غنية.

يعد فيلم الصعود إلى الهاوية، نقطة تحول في مشوار الفنان جميل راتب، فبعد هذا الفيلم، انهالت عليه أدوار البطولة، وكان أول فيلم يشارك في بطولته، هو فيلم “أنا الشرق”، بعد هذا الفيلم غادر إلى فرنسا ليبدأ رحلة جديدة مع الفن، فملامحه الحادة أهلته للقيام بأدوار الشر.

ولأسباب عائلية، عاد إلى مصر، عاد إلى مصر، وشارك في حميع أجزاء مسلسل يوميات ونيس، كما شارك في بطولة العديد من الأفلام المصرية.

تزوج من فتاة فرنسية ممثلة، لكنها اعتزلت الفن، وعملت كمديرة إنتاج ثم منتجة منفذة ثم مديرة مسرح الشانزليزيه، وكانت تقيم في باريس، وعندما يذهب إلى باريس يقوم بزيارتها في بيتها الريفي لأنهما شبه منفصلين منذ فترة ولكنه يكن لها احتراماً وتقديراً.

اليوم، توفي الفنان جميل راتب عن عمر يناهز 92 عامًا، بعد رحلة فنية مليئة بالإنجازات، ليسطر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ السينما المصرية والعربية

إقرأ أيضًا:

عاجل .. وفاة الفنان جميل راتب

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.