الرئيسية / اخبار العالم / الفقي: أمريكا تسعى لتصفية القضية الفلسطينية على حساب أراضي عربية
الدكتور مصطفى الفقي
الدكتور مصطفى الفقي

الفقي: أمريكا تسعى لتصفية القضية الفلسطينية على حساب أراضي عربية

قال الدكتور “مصطفى الفقي” مدير مكتبة الإسكندرية، إن قضية حل الدولتين لم تعد مطروحة الآن، في ظل اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وقيامها بغلق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية، وأوقفت دعم منظمة “الأونروا”، وموافقة أمريكا على الاستيطان.

وأكد خلال حواره الأسبوعي لبرنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل يتبنيان مشروعًا لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا على أنهم الآن في أفضل لحظة لتنفيذ هذا المشروع.

وأشار إلى أن أمريكا تسعى لتصفية القضية الفلسطينية على حساب أراضي عربية، أما الأراضي الإسرائيلية فلن تمس، مشيرًا إلى أن إسرائيل لن تقبل إلا بدولة واحدة يهودية تكون القدس فيها عاصمة إسرائيل الأبدية، أما عن حق العودة بالنسبة للفلسطيني فلن يكون له أي اعتبار، وسيسقط.

وأوضح أن أي عرض من الولايات المتحدة الأمريكية لحل القضية الفلسطينية، سيكون مرفوضًا من قبل الدول العربية، لأن أمريكا تريد الحل على حساب أراضي العرب.

إقرأ أيضًا:

رد سريع من روسيا على استفزازات إسرائيل

ما هي منظمة التحرير الفلسطينية التي قرر ترامب غلق مكتبها؟

السيسي يبحث مع “أبو مازن” ملف المصالحة الفلسطينية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.