الرئيسية / اخبار الرياضة اليوم / موعد وتفاصيل مباراة ليفربول وساوثهمبتون اليوم

موعد وتفاصيل مباراة ليفربول وساوثهمبتون اليوم

يستضيف نادي ليفربول الإنجليزي فريق ساوثهمبتون اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحل ساوثهمبتون ضيف على الريدز على ملعب الأنفيلد.

وتلعب المباراة في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

دافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن النجم المصري محمد صلاح، من خلال حديثه في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة، وذلك بعد ما تردد خلاله الفترة الأخيرة حول تراجع مستواه عن الموسم الماضي، مؤكدًا أن مستواه لم يتراجع، وأنه يؤدي بشكل جيد.

ما قاله كلوب عن محمد صلاح في المؤتمر الصحفي:

وقال كلوب في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بمواجهة ساوثهامتون يوم السبت، لحساب الجولة السادسة من البريميرليج بالدوري الإنجليزي: “أمام توتنهام وباريس سان جيرمان على وجه التحديد، قدم صلاح أداءً رائعاً على الصعيد الدفاعي، وإنه مستعد للعمل مع الفريق فى هذه اللحظات، هو لا يزال يشكل تهديدًا على الخصوم في المواقف الهجومية”.

وأضاف المدرب الألماني: “فى المباريات الماضية هو كان جيد القيام بأدواره الدفاعية، ولا يزال يشكل مصدر خطورة على المنافسين، في ظل الاعتماد على الهجمات المرتدة، أما بشأن غيابه عن التهديف، فأى لاعب يمكن أن يعاني من سوء الحظ”.

اختيارات المحررين

وأصبح الفرعون المصري محمد صلاح، أول لاعب إفريقي منذ عام 2010، عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي في موسم 2009 – 2010، وأيضًا هو أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014، عند ما نجح لويس سواريز في جمعـ 31 هدفًا.

كما فاز الفرعون بجائزتي أفضل لاعب في البريميرليج وإفريقيا، ووصل مع الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن بسبب إصابته القاسية، خسر فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.

وأكدت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، أن أرقام النجم المصري هذا الموسم، ليست بعيدة عما قدمه خلال الموسم الماضي مع الريدز.

رد كلوب علي سؤال بأن صلاح سجل هدفين فقط في ست مباريات: قال كلوب في سؤاله علي أن محمد صلاح سجل هدفين فقط في ست مباريات: “هذه ليست أزمة، لقد احتاج إلى الوقت في الموسم الماضي، الأمر نفسه في الموسم الجاري.

” وأكمل: “البعض يتوقع أن يقدم صلاح ما قدمه الموسم الماضي، نحن لا نضع عليه أي ضغوط، أرى أن بدايته الموسم الجاري جيدة.

” ما حققه محمد صلاح من أرقام قياسية مع ليفربول الموسم الماضي: أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، حيث سجل عدد من الأهداف في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفًا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف واحد.

وترتيب الفرعون يعتبر ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، ويصل لحاجز الـ30 هدفًا في موسم واحد، وسبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.

وأيضًا يعتبر صلاح هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يسجل في 17 فريقًا مختلفًا بنفس الموسم، بالرغم من أنه لم يحرز أهدافًا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق.

وأنه توفق على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفًا في موسم 2009-2010، وحيث أنه أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 24 مباراة في موسم واحد.

وهو اللاعب الثالث في التاريخ، الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفًا في البريميرليج في موسم واحد، في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفًا وصناعة 10.

وتفوق”موو” على كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي، كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي، حيث سجل رونالدو 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كانا مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة.

وأصبح من كبار أندية العالم، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن أمنية عاطف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.