الرئيسية / اخبار عاجلة / بالصور: جولة رئيس جامعة الأزهر في أول يوم دراسة (تقرير)

بالصور: جولة رئيس جامعة الأزهر في أول يوم دراسة (تقرير)

مع بدء العام الدراسي الجديد وفي أول يوم، استقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ووزير الأوقاف وبعض من الإداريين وعمداء الكليات، الطلاب على أبواب الجامعة.

ووزع رئيس الجامعة بعض الهدايا على الطلبة والطالبات، كالأقلام والأجندات التي كتب عليها “جامعة الأزهر ترحب بكم“، خلال استقباله الطلاب على الأبواب صباح اليوم، السبت 22-9-2018.

وبعد استقباله للطلبة والطالبات، تفقد “المحرصاوي” كلية الإعلام والعديد من الكليات، للاطمئنان على سير العملية التعليمية والترحيب بالطلاب، والتحدث معهم في الحقوق والواجبات.

وأكد للطلاب خلال جولته على ضرورة الإلتزام بالمحاضرات والحرص على تحقيق أكثر استفادة من الأساتذة والمناهج، مشيرا إلى إعداد خطة للتواصل المستمر مع الطلاب، والاطمئنان على الدراسة، بالإضافة إلى تنظيم الندوات العلمية والثقافية وإتاحة النقاش والتشاور الحر لهم.

وأوضح “المحرصاوي” أن الجامعة تسعى لتوفير كافة الاحتياجات للطلاب، مشيرا إلى أنه جاري الإعداد لمعرض الكتاب لأول مرة بجامعة الأزهر، لتوفير كافة الكتب من الكتب الثقات، بالإضافة إلى إتاحتها بنصف الثمن.

وبعد تفقده كليات البنين، اتجه “المحرصاوي” إلى كليات البنات، للتأكد من استقبال الجامعة للطالبات والاطمئنان على العملية التعليمية في أول يوم دراسي، رافضا طلب إحدى الفتيات التي أرادت أن تتصور سيلفي معه قائلا: “سيلفي مع البنات لأ”.

ولم تنتهي الجولة حتى طٌبق مبدأ الثواب والعقاب، فالثواب عندما قام رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا على الطلبة والطالبات، بينما العقاب وقع على موظف قام بإعلان أسماء بعض الطالبات كمقبولات بالمدينة الجامعية ولم تكن تلك الأسماء صحيحة، فتم تحويله للتحقيق.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mohamed Fayz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.