الرئيسية / اخبار العالم / كل ما تريد معرفته عن هجوم مدينة الأهواز.. تقرير

كل ما تريد معرفته عن هجوم مدينة الأهواز.. تقرير

كتب: السيد أحمد عوض

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الإيرانية لوكالة الأنباء الرسمية، أن دولتين خليجيتين لم يذكر اسمهما قاما بتدريب منفذي الهجوم على مدينة “الأهواز”.

وأوضح العميد أبو الفضل شكارجي، أن منفذي الهجوم لديهم صلات بـ الولايات المتحدة الأمريكية والاستخبارات الإسرائيلية “الموساد”.

وكشفت وسائل إعلام رسمية وشبه رسمية إيرانية أن أربعة مسلحين نفذوا الهجوم الإرهابي، وعبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن حزنه الشديد لضحايا الأهواز ووصف فلاديمير الهجوم “بالجريمة الدموية” وذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسن روحاني.

وأشار متحدث عسكري إيراني يقول “إن منفذي هجوم الأهواز لا ينتمون لتنظيم الدولة ولكن لهم صلات بأمريكا وإسرائيل“.

وأضافت وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية، أن منفذي الهجوم على مدينة الأهواز كانوا مستهدفين العرض العسكري الذي شارك فيه عسكريون من الحرس الثوري الإيراني.

ونوهت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، إلى أن الهجوم على العرض العسكري بمدينة الأهواز، جنوب غرب إيران، أسفر على مقتل 24 وإصابة 53 في هجوم الأهواز، كما أسفر على 12 عسكريًا من الحرس الثوري، وجرح أكثر من 60 شخصًا بين عسكريين ومدنيين وأطفال.

وبحسب تقارير صحفية محلية، أن منفذي الهجوم كانوا يرتدون هندام عسكري، وأيضًا حسب وسائل إعلامية حكومية تؤكد أن المسلحين هاجما العرض العسكري ابتدءًا من منتزه قرب موقع تنظيمه.

ومن جانبها وضح وزير الخارجية الإيرانية جواد ظريف، أن ضحايا هجوم الأهواز بينهم أطفال وصحفيون، وحمل المسؤول الإيراني “نظامًا أجنبيًا” بتمويل وتدريب وتجنيد “إرهابيين” لتنفيذ الهجوم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن Mabda2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.