الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / الأوقاف: انتهى عصر استغلال المنابر .. وخطتنا الدعوية تبنى على تغظيم الدولة
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

الأوقاف: انتهى عصر استغلال المنابر .. وخطتنا الدعوية تبنى على تغظيم الدولة

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية، بيانًا اليوم، تؤكد فيه، على أنه لا عودة لفوضى المنابر، وخروجها عن المنهج الوسطي، وأنه لا يمكن السماح بتوظيفها لحساب مصالح سياسية أو أيدلوجية، أو شخصية، أو حزبية، مؤكدًة على أن هذا العصر انتهى.

واكدت على أن الحفاظ على المنابر أمانة شرعية، ووطنية، وأن الالتزام بخطة الوزارة الدعوية، خط أخمر، لن يسمح لأحد أن يتجاوزه.

وأضافت، الوزارة في بيانها: “الذي ندين لله (عز وجل) به أن أى لون من ألوان الاستقواء بالأهل أو العشير أو أتباع الجماعة أو الشيخ أو المرشد كل ذلك خطر على الدين والدولة ، وأن الالتفاف الحقيقى والاصطفاف الحقيقى هو الذى يكون خلف الدولة الوطنية ومؤسساتها، لذا فإننا نبني خطتنا الدعوية على تعظيم شأن مؤسسات الدولة، وأن يلتف الناس حول المنهج الدعوى الرشيد، وأن نعمل عقولنا فى كل ما نسمع، فلا قداسة إلا لكتاب الله (عز وجل) وما صح عن سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) , أما كلام العلماء والفقهاء والخطباء أيا كانت شهرتهم فيؤخذ منه ويرد عليه”، مؤكدًة على أنه من الخطأ تقديس كلام العلماء والخطباء.

وشددت على أن كل مسجد أقيم فيه الصلاة، فهو قد خرج من ملك صاحبه، إلى مللك الله عز وجل، وأن الأوقاف أصبحت مسئولة عليه إداريا ودعويًا، سواء تقدم صاحب المسجد بطلب أم لا.

إقرأ أيضًا:

الأوقاف: الهجرة غير الشرعية مؤثمة شرعًا

محمود سعد لوزير الأوقاف: “اتقي الله”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.