الرئيسية / اخبار عاجلة / المحرصاوي: العالم الآن في حاجة إلى المنهج الأزهري الوسطي
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

المحرصاوي: العالم الآن في حاجة إلى المنهج الأزهري الوسطي

أكد المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن الجلسة الافتتاحية لورشة عمل اتحاد الجامعات الإفريقية شهدت حضورا مكثفا من كليات جامعة الأزهر والطلاب الوافدين من الدول الناطقين بغير اللغة العربية.

وأوضح بيان المركز الإعلامي أن فضيلة رئيس الجامعة أعرب عن خالص تقديره للجهود المبذولة في إنجاح هذه الورشة وحسن التعاون في خدمة البحث العلمي.

وأشار المركز الإعلامي إلي أن فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي قال في كلمته إنه مر على تأسيس جامعة الأزهر أكثر من ألف عام كما أنها تضم أكثر من 85 كلية، مشيرًا إلى أن من أهم رسائل الأزهر هي نشر السلام فى ربوع العالم.

وثمن المحرصاوي، على دور الإتحاد الإفريقي فى الارتقاء بالمستوى العلمى بالتعليم العالى بجامعات مصر، وأن الأزهر الشريف لديه العديد من الرسائل والأبحاث العلمية التى تعمل على نشر الوسطية والفكر السليم وترد على كافة الأفكار المتطرفة.

وتابع، أن العالم الآن فى أمس الحاجة إلى المنهج الأزهرى الذى يسعى لنشر السلام والوسطية وحتى يتمكن العالم من التصدي لأى أفكار متطرفة من قبل بعض الجامعات، وأن الحاجة أصبحت ماسة لاستخدام التكونولوجيا الرقمية، فى النهوض برساله الأزهر.

وأوضح، أن الجامعات تعد نواه البنيه المعلوماتية، وأن هذا يتأتى فى إطار توجه الدولة نحو الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة،و أن بناء قواعد البيانات تضمن توفير المعلومة الصحيحة فى الوقت الصحيح، وإعطاء خلفية حقيقة لصانع القرار قبل اتخاذ إي إجراء.

إقرأ أيضًا:

المحرصاوي: الأزهر يمتلك تراث ضخم ويعمل على نشر تعاليم الإسلام

ميرفت الديب: الأزهر يبادر باستقبال ورش عمل اتحاد الجامعات الإفريقية

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.