الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أبرز ما جاء في كلمة وزيرة الصحة أمام الأمم المتحدة
هالة الزايد وزيرة الصحة
هالة الزايد وزيرة الصحة

أبرز ما جاء في كلمة وزيرة الصحة أمام الأمم المتحدة

ألقت الدكتورة “هالة الزايد” وزيرة الصحة، كلمة أمام الأمم المتحدة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استعرضت خلالها تجربة مصر الرائدة في علاج مرض الدرن.

ونستعرض معكم أبرز ما جاء في كلمة الوزيرة أمام المتحدة:

قالت الدكتورة هالة الزايد وزيرة الصحة، إن تجربة مصر الرائدة حققت كامل أهدافها في فترة وجيزة، حيث بلغ نسبة الإصابة بمرض الدرن 13 حالة لكل 100 ألف حالة، خلال عام 2018، مقارنة بـ34 حالة لكل 100 ألف حالة عام 1990.

وأضافت أن عدد الحالات المصابة بالدرن في مصر حاليًا بلغت 8195 حالة، مؤكدًة أن علاج المصابين يتم بالمجان فى جميع انحاء الجمهورية من مستشفيات الصدر، و130 مستوصف امراض صدر و3 مراكز لعلاج الدرن.

وأشارت إلى أن علاج الدرن المقاوم للأدوية بدأ عام 2006، وبحلول عام 2017، تم علاج ما يقرب من 855 حالة حتى نهاية 2017 بنسبة نجاح 67% أعلى من المعدلات العالمية التى تصل النسبة فيها ل 54%.

وأوضحت، أنه تم شراء 19 جهازا حديثا للكشف عن الإصابة بالدرن المقاوم للأدوية، في إطار حرص الوزارة على توسيع معامل اكتشاف الدرن، مؤكدًة على أن جميع الأجهزة تعمل بكفاءة عالية.

وأكدت على أن هناك خطط لخفض معدلات الإصابة بالأمراض السارية في مصر، مشيرًة إلى أن فاعليات المسح للكشف عن الأمراض السارية ستنطلق فى جميع الوحدات على 3 مراحل وتنتهى خلال عام تقريبا، موضحًة، أنه سيتم عمل كارت صحي شامل يضم أمراض فيرس سى والأمراض غير السارية ليتم من خلالها تقييم الحالات وإحالتها للمستشفيات وصرف العلاج اللازم لها.

إقرأ أيضًا:

السيسي: “نحن اليوم في حاجة للقضاء على الفقر”

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.