الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / شومان: اقتصار الزكاة على المسلم يضر بالإسلام ويصفه بالعنصرية
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

شومان: اقتصار الزكاة على المسلم يضر بالإسلام ويصفه بالعنصرية

قال الدكتور “عباس شومان” وكيل شيخ الأزهر السابق، إن الزكاة يمكن إعطائها لغير المسلم، وليس من الضروري قصرها على المسلمين، مؤكدًا على أن اقتصارها على المسليم يضر بالإسلام ويصفه بالعنصرية.

وأضاف “شومان” في كلمة نيابة عن شيخ الأزهر في افتتاح أعمال مؤتمر المجلس الإسلامى العالمى للدعوة والإغاثة، أن الإسلام يواجه العديد من المؤامرات، التي تشكك في سماحته، ويعاني من الفقر والجوع.

وأكد على أن الدعوة ليست على المسار الصحيح، بسبب اختراق بعض المنتسبين إلى الدعوة، مؤكدًا على أن تسلط غير المؤهلين على الدعوة، هو أهم ما يعرقلها، ويجب علينا أن ننقيها من هؤلاء الدخلاء.

وأشار إلى أننا، لو أرسينا المبدأ الإغاثي على الإيثار كما فعل الصحابة، لزاد العطاء، مشددًا على أن من نعانيه ليس فقرًا، بل نعاني من خلل فى التطبيق وفى تطبيق مبدأ الزكاة حيث أكدت الدراسات أنه لو تم جمع الزكاة لما وجد فقير فى العالم الاسلامي.

إقرأ أيضًا:

رئيس جامعة الأزهر الأسبق: الجماعات الإرهابية لا يفقهون شيئًا عن الجهاد

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.