الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / متحدث الري عن ملء سد النهضة: مصر تريد سيناريو يضمن لها عدم تأثر حصتها المائية
سد النهضة
سد النهضة

متحدث الري عن ملء سد النهضة: مصر تريد سيناريو يضمن لها عدم تأثر حصتها المائية

قال يوسف خفاجي المتحدث باسم وزارة الري، إن  الهدف من اجتماع وزراء مياه الدول الثلاث “مصر _ السودان _ أثيوبيا“، هو مناقشة وبحث نتائج الدراسات الفنية المتعلقة بسد النهضة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “dmc”، أن وزراء الدول الثلاث اتفقوا على تشكيل لجنة وطنية مستقلة، لربط البحث بالتطبيق، وبحث سيناريوهات ملء وتشغيل السد بما لا يؤثر على دول المصب مصر والسودان.

وأوضح أن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري، قال خلال الاجتماع، إن الاجتماع يعد جزء من التزام الدول للخروج بأفضل سيناريو لعملية ملء السد.

وأشار إلى أن، الدكتور محمد عبدالعاطي، صرح أن المناقشات قد تحدث حولها خلافات، ولكن الاجتماع يؤكد على إصرار الدول على الوصول إلى حل مرضي للجميع لا يضر بمصالح أي دولة.

وأكدك على أن وزراء الدول الثلاثة أكدوا خلال الاجتماع بالتزامهم بالخروج بأفضل نتائج وسيناريوها عملية ملء السد، مشيرًا إلى أن مصر تريد حل يضمن لها عدم تأثر حصتها المائية، وفي ذات الوقت يحقق التنمية التي تسعى إليها أثيوبيا والسودان.

إقرأ أيضًا:

توريد 1300 عربة قطارات من المجر كأكبر صفقة في تاريخ البلدين

رشوان: النظام ليس لديه ما يخشاه .. ولقاء الرئيس “بترامب” مختلف

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.