الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / التعليم: دخول 19 جامعة مصرية في تصنيف التايمز

التعليم: دخول 19 جامعة مصرية في تصنيف التايمز

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، دخول 19 جامعة مصرية ضمن تصنيف التايمز لهذا العام، في مقابل 9 جامعات العام الماضي.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة والسير في الطريق الصحيح، والاهتمام بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، في بداية عام 2017، والتي تتضمن الاهتمام بالترتيبات العالمية، هي السبب وراء دخول هذا التصنيف.

وأوضح أن الجامعات المصرية، اهتمت بالتصنيفات العالمية، منذ تشكيل اللجنة القومية لتصنيف الجامعات، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وأشاد بالجهود المبذولة من جانب اللجنة القومية لتصنيف الجامعة، حيث أجرت 25 ورشة عمل لتتمكن من الدخول في التصنيفات العالمية.

وجاء ذلك خلال ندوة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميس، لحصولها على إعادة الاعتماد لمدة 10 أعوام، عن طريق لجنة اعتماد الولايات الوسطى للتعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر تلك الندوة كل من: وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الدكتورة يوهانسن عيد، ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة فرانسيس ريتشيردوني، والرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور إيهاب عبد الرحمن، ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أشرف حاتم.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.