الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / السيسي يصدر عددًا من القرارات الجمهورية
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي يصدر عددًا من القرارات الجمهورية

وافق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على اتفاق الدعم الفني بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي، من أجل توفير المساعدة الفنية اللازمة لتجهيز مشروع توسيع وتطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي الغربية في محافظة الإسكندرية، وجاء ذلك خلال القرار الجمهوري رقم 84 لسنة 2018، الذي أصدره اليوم الخميس، في الجريدة الرسمية.

والخميس الماضي، أصدرت الجريدة الرسمية، القرار الجمهوري رقم 561 لسنة 2017، للرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يقتضي توقيع اتفاق منحة لإجراء المعايير الدولية اللازمة للتقارير المالية للشركة القابضة لكهرباء جمهورية مصر العربية، والموقعة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في 6 أغسطس 2017، والتي تقدر بـ مليونًا و969 ألفًا و950 دولارًا أمريكيًا.

وأصدر السيسي القرار الجمهوري رقم 67 لسنة 2018، والذي يوضح عقد اتفاقية قرض لتطوير منظومة مياه الشرب في مدينة العريش بين الحكومة المصري والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، بتكلفة 12 مليون و500 ألف دينار كويتي.

وفي سياق متصل، أقر مجلس النواب، القانون الذي ينص على مسؤولية المحاكم الاقتصادية بالحكم في المنازعات المدنية والتجارية، بالإضافة إلى مسؤولية محكمة القضاء الإداري بالفصل في المنازعات الإدارية.

مواضيع متعلقة:-

الرئيس البرتغالي: لقائي مع السيسي كان مثمر للغاية

السيسي يبحث مع نتنياهو سبل إحياء عملية السلام

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.