الرئيسية / اخبار العالم / الصين ترد بقوة على اتهامات ترامب .. وتطالب أمريكا بالكف عن الاستفزازات
الرئيس الأمريكي والرئيس الصيني
الرئيس الأمريكي والرئيس الصيني

الصين ترد بقوة على اتهامات ترامب .. وتطالب أمريكا بالكف عن الاستفزازات

في تصريحات شديدة اللهجة، اعترضت الصين، على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن الصين، تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتحاول التدخل في انتخابات الكونجرس الأمريكي المقررة في السادس من نوفمبر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية “قنغ شوانغ” في تصريحات صحفية، إن بكين لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى، وتحترم القونانين الدولية، وسيادة الدول، مشيرًا إلى أن العالم يعرف من هي الدولة التي الأكثر في شؤون غيرها من الدول، وطالب من الولايات المتحدة الأمريكية بالكف عن التصريحات التي تضر بالعلاقة بين البلدين.

وأبدت وزارة الدفاع الصينية اعتراضها على الاستفزازات العسكرية التي يقوم بها الطيران العسكري الأمريكي فوق بحر الصين الجنوبي، مطالبًا أمريكا باتخاذ إجراءات لتحسين العلاقات العسكرية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهم الصين، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتدخلها في انتخابات الكونجرس، وذلك لأنها لا تريد أن يحقق الحزب الجمهوري نتائج إيجابية في الانتخابات نظرًا لموقف حزبه من التجارة مع الصين.

إقرأ أيضًا:

بومبيو: الصين تشكل خطرًا على أمريكا .. ويجب ردع روسيا

ترامب يعلن عن موعد فتح السفارة الأمريكية في القدس

ترامب: أمريكا بجانب إسرائيل 100%

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.