الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / وزيرة التضامن: الوزارة ستُكرم من منظمة الصحة العالمية
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

وزيرة التضامن: الوزارة ستُكرم من منظمة الصحة العالمية

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ملف التضامن، سيكون حاضر علىى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في اجتماع يحضره الدول المشاركة في أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت خلال حوار خاص لقناة “extra news”، أن وزارة التضامن وبالتعاون مع جامعة أوكسفورد، بنما، وكولومبيا، تم عمل مائدة مستديرة، حول مؤشر جديد، لقياس الفقر، يسمى “مؤشر قياس الفقر متعدد الابعاد”.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة، سيتم تكريمها من منظمة الصحة العالمية، كأفضل وزارة في محاربة الأمراض ونقل العدوى، من غير وزارات الصحة على مستوى العالم.

وأوضحت، أن الوزارة تقوم بجهد كبير في محاربة الإدمان، وعلاج الإيدز، وفيروس سي، فضلًا عن برامج الخدمة الاجتماعي، “تكافل وكرامة”، وبرنامج “التغذية الألف يوم”.

وأكدت على أن الوزارة، تهتم بالصحة، لارتباط الصحة بالدخل وبالعمل وبقدرة الإنسان على أن يستفيد من عوائد التنمية.

وأوضحت أن الوزارة ستشارك في المائدة المستديرة التي يقيمها الرئيس الزيمبي، لقياس التقدم التي تحرزه أفريقيا، في محاربة زواج الفنيات القاصرات.

إقرأ أيضًا:

الرئيس البرتغالي: لقائي مع السيسي كان مثمر للغاية

السيسي يبحث مع نتنياهو سبل إحياء عملية السلام

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن عبد الله شنب

عبدالله عثمان شنب، طالب في كلية الإعلام جامعة الأزهر، قسم الصحافة والنشر، صحفي في موقع المبدأ الإخباري. أهتم بأخبار مصر وأخبار العالم العربي والدولي، وعملت كمصور تلفزيوني في قناة الحدث اليوم، وتدربت في قناة extra news كمحرر للأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.