الرئيسية / أخر أخبار مصر اليوم / أنشطة وزير التعليم العالي خلال الأسبوع الأول بالجامعات
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

أنشطة وزير التعليم العالي خلال الأسبوع الأول بالجامعات

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددًا من الزيارات لمجموعة من جامعات الصعيد، وهي “أسيوط – سوهاج – الوادى الجديد”، بهدف الاطلاع على العملية التعليمية، وجاء ذلك بمرافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الأسبوع الأول للعام الدراسي الجديد.

وأكد عبد الغفار على أن الجامعات تشهد استقرار وانتظام في الجوانب التعليمية التأمينية، بالإضافة إلى توفر جميع المتطلبات الخاصة بالإقامة في المدن الجامعية، وإنهاء عملية التسكين في أسرع وقت.

وشدد على أهمية التوصل لحل للمشكلات الطارئة بطرق غير تقليدية، لاستمرار استقرار العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع عملية التزام جميع العاملين بالجامعات، ولن تسمح بحدوث أي تجاوزات.

وأشار إلى أن الجامعات تعمل على تجهيز وإعداد الطلاب في جميع الأنشطة والمجالات، لمساعدتهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، مضيفًا أن هذا العام سيحظى باهتمام كبير للأنشطة الطلابية، لأهميتها في العملية التعليمية.

وأضاف أن الوزارة تهتم هذا العام بتعديل المناهج الدراسية لمواكبة سوق العمل والتطور الحادث في جميع أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، أجرى الوزير اجتماعات مع أساتذة هذه الجامعات، وهنأ أعضاء هيئة التدريس والطلاب بمناسبة بدء العام الجديد، كما أجرى عددًا من القاءات مع الطلاب، للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية.

وخلال جولة الوزير لجامعة أسيوط، أكد على أن المحافظة تضم 84 ألف طالب، وهذا بمثابة قوة بشرية كبيرة، يمكنها تحقيق إنجاز كبير يساعد في تقدم الصعيد ونهضته.

وقابل أساتذة جامعة سوهاج، وتفقد مستشفى الطوارئ ومبنى العيادات الخارجية والمعامل وقاعات المحاضرات بكليتى طب الأسنان والصيدلة، في جامعة جنوب الوادي، وكذلك المعرض الفني لطلاب الكلية وصالة الألعاب البدنية، بمقر القرية الأولمبية بالجامعة ومعسكر العمل الدولي للجوالة.

Share on Facebook
Facebook
0Pin on Pinterest
Pinterest
0Share on Google+
Google+
0Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

يُسعدنا أن تشارك الموضوع مع أصدقائك !

عن سحر مصطفي

طالبة في جامعة الأزهر، وصحفية متدربة في قسم أخبار العالم بموقع المبدأ. [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.